رائج
الأولمبي
حماسة وعزيمة نجوم منتخبنا أثناء أداء النشيد الوطني / دليل

الأولمبي السوداني.. حلم التأهل للنهائيات الأفريقية يقترب

خطا منتخبنا الأولمبي خطوة مهمة في مشواره نحو التأهل لنهائيات أمم إفريقيا ٢٠٢٠ بالقاهرة بعد انتصاره على نظيره النيجيري بهدف دون مقابل من توقيع مهاجم الهلال ولاء الدين موسى.

وكان منتخبنا الأولمبي قد استهل مشواره في التصفيات بتخطي نظيره الكيني ثم اجتاز منتخب جزيرة موريشيوس بالتعادل بدون أهداف ذهاباً ثم الفوز بهدف بملعب الخرطوم الدولي.

حلم الأولمبياد

وتنتظر منتخبنا جولة الإياب أمام نظيره النيجيري، حيث يكفيه التعادل بأي نتيجة للتحليق في نهائيات أمم أفريقيا بالقاهرة.

وفي حالة احتلاله أحد المراكز الثلاثة الأولى فسوف يصعد إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث يجد المنتخب الأولمبي مساندة جماهيرية وإعلامية ضخمة من أجل تحقيق الإنجاز بسبب العناصر المميزة التي يتمتع بها في جميع مراكز اللعب.

فرحة نجوم منتخبنا الأولمبي بهدف الفوز / دليلك

الريشة يعلق

وفي رده على سؤال (خرطوم ستار) حول حظوظ منتخبنا الأولمبي في التأهل لنهائيات أمم إفريقيا والتحليق في أولمبياد طوكيو أبدى المدير الفني السابق لشباب الهلال الفاتح الريشة تفائله حول حظوظ صغار صقور الجديان.

وقال إن منتخبنا الأولمبي أمامه فرصة عظيمة في الصعود إلى نهائيات امم إفريقيا إذا وفق في تحقيق التعادل على أسوأ تقدير أمام نسور نيجريا في جولة الإياب.

مؤكداً أن منتخبنا واجه منتخب شرس ومتمرس في جولة الذهاب ولكن إصرار وعزيمة لاعبينا مكنتهم من تحقيق الانتصار.

 وعن أفضل اللاعبين في اللقاء قال الريشة إن الحارس أبوجا لعب دوراً كبيرا في هذه النتيجة، ونأمل أن يواصل التألق في جولة الإياب حتى تحلق الصقور في نهائيات الأمم الأفريقية.

مؤكداً أن نيجيريا لن تستسلم وسوف ترمي بكل أسلحتها لتحقيق التأهل وسوف تخوض المباراة بخطة هجومية كاسحة، حيث تضم نيجيريا عناصر مميزة والحذر واجب ويجب أن يلعب منتخبنا بنظام تأمين المنطقة الدفاعية والاعتماد على المرتدات.

تحية لاعبي الأولمبي للجمهور عقب الفوز

 شراسة نيجيريا

ووصف المحلل المعروف صلاح الضي لـ(خرطوم ستار) فوز منتخبنا الأولمبي على نيجيريا بهدف بالنتيجة الأكثر من إيجابية لأن المرحلة النهائية بحاجة لتركيز كبير والخروج على الاقل بشباك نظيفة في جولة الذهاب.

مؤكداً أن المنتخب النيجيري لم يكون صيداً سهلاً في جولة الإياب وسيخوضها هجومية حتى يحقق حلم الوصول لنهائيات الأمم الأفريقية بمصر.

وواصل الضي حديثه بأن المسؤولين في الاتحاد النيجيري لكرة القدم يعدون المنتخب الأولمبي الحالي ليكون نواه للمنتخب الأول من أجل الوصول لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر ولذلك الحذر مهم للغاية من الجهاز الفني لمنتخبنا الأولمبي.

على سياق متصل قال المدرب العام لمنتخب الناشئين حمد كمال لـ(خرطوم ستار) إن حظوظ منتخبنا في التأهل بعد الفوز على نيجيريا وبالمزيد من الإصرار ستكون كبيرة إذا قدر اللاعبين المسؤولية.

متمنياً أن يبذل اللاعبين كل مجهوداتهم في لقاء العودة وأن يحالفهم التوفيق في المباراة التي توقع أن تأتي صعبة للغاية لكن بالعزيمة سيتمكن منتخبنا من تحقيق الغاية.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X