رائج
إفريقيا في عيون مصرية وسودانية
جانب من اللوحات التي سوف تعرض في الفعالية المصدر المستقبل

مكتبة مصر الجديدة تنظم فعالية ( إفريقيا في عيون مصرية وسودانية)

من المقرر أن تنطلق في الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت بمكتبة مصر الجديدة فعاليات معرض الفن التشكيلي والصور الفتوغرافية تحت عنوان ( إفريقيا في عيون مصرية وسودانية)، والذي يضم أكثر من 40 لوحة فنية للفنانين السودانيين مظفر موسى، والمصرى أحمد بيرو .

وتأتي فعاليات المعرض ضمن احتفالات جمعية مصر الجديدة بعد تولى مصر لرئاسة الاتحاد الأفريقي، وتنتقل رئاسة الاتحاد الإفريقي إلى مصر، لأول مرة في تاريخ المنظمة الإفريقية التي أحدثت عام 2002.

وستنقل رئاسة المنظمة من الرئيس الرواندي بول كاغامي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

وكشف د. نبيل حلمى الأمين العام لجمعية مصر الجديدة عن أن الاحتفال يأتي من باب سعي الجمعية الدائم بمختلف صروحها الثقافية نحو تبادل الثقافات بين دول حوض النيل للتعرف بمكنوز الدول الأفريقية التي تزخر بروائع العادات والتقاليد التي تتميز بها كل دولة .

وأكد حلمى على ضرورة وجود الفن التشكيلي في حياة الناس سواء في السودان أو في مصر، جازماً بأن الفنون تُعتبر نوع من التواصل الحضاري بين الأمم المختلفة، داعياً إلى التوسيع في دائرة التعاون في ما بين الدول الأفريقية المختلفة حتى تنهض القارة بشكل أكبر مستقبلاً .

يُذكر أن معرض إفريقيا في عيون مصرية وسودانية سوف يضم 20 صورة للفنان السوداني مُظفر، وهي عبارة عن ملامح توثيقية للحضارة الأفريقية بشكل عام، بجانب التراث الإنساني للكثير من القبائل الأفريقية في الدول المختلفة، كما أن المعرض سوف يحوي على أكثر من 25 لوحة فنية مختلفة لأكثر من 15 فنان مصري .

 

المصدر: المستقبل

اترك رد

X
X