رائج
المنتخب الأولمبي السوداني
أرشيفية للمنتخب الأولمبي المصدر تانا

المنتخب الأولمبي السوداني يقبل تحدي النسور من أجل إنجاز تاريخي

يؤدي المنتخب الأولمبي السوداني في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم على ملعب استاد المريخ مباراته أمام نظيره النيجيري في جولة الذهاب لتصفيات الأمم الأفريقية أملاً في تحقيق فوز يُريحه في جولة الإياب من أجل الوصول لنهائيات الأمم الأفريقية .

وكان المنتخب الأولمبي السوداني قد تأهل لهذه المرحلة بعد أن تخطى نظيره الكيني ثم تقابل بعد ذلك مع المنتخب الموريشوصي ليتأهل على حسابه بعد أن تعادل معه ذهاباً بهدف لكل قبل أن يكسب لقاء العودة بملعب الخرطوم الدولي بهدف دون مقابل، ويتألق في صفوف المنتخب الأولمبي في المباريات السابقة كل من وليد الشعلة وحسين أفول وولاء الدين وعمر طيفور .

المدرب المعروف الفاتح الريشة قال لـ(خرطوم ستار) :” إن منتخبنا الأولمبي تنتظره مباراة صعبة أمام نظيره النيجيري لأن الأخير يُعتبر نواة لمنتخب نيجيريا الأول فهو يضُم محترفين من العيار الثقيل يلعبون في الأندية الأوروبية

كما أنهم يتفوقون على عناصر منتخبنا الوطني من ناحية القوة البدنية واللياقة البدنية العالية التي نالوها من الملاعب الأوروبية والعالمية، فالمنتخب النيجيري يلعب الكرة الممرحلة وليست الاجتهادية ولذلك منتخبنا أمام تحدي كبير وامتحان صعب ونأمل ان ينجحوا في تحقيق نتيجة مُشرفة .

وعن إعداد منتخبنا الوطني الأولمبي قال الريشة بأن منتخبنا لم يتلقى إعداداً قوياً بل يعتمد على الإعداد من مباريات الأندية الأخرى سواء أن كان الهلال أو المريخ أو أندية الدرجة الممتازة .

على سياق متصل تحدث لـ “خرطوم ستار” المدرب المعروف محمد الطيب مورينهو الذي قال: ” إن المنتخب النيجيري منتخب كبير ويضم محترفين لذلك سوف يكون منتخبنا الأولمبي في تحدي كبير أمام خصم متمرس

مؤكداً بأن منتخباتنا وأنديتنا لديها القدرة على المضي في البطولات الأفريقية ولكن ليس لديها القدرة على الاستمرارية مثل ساحل العاج وغانا والسنغال ومصر والجزائر وتلك هي المشكلة الحقيقية التي تواجهنا .

واختتم مورينهو حديثه بأن منتخبنا الأولبي تأهل لهذه المرحلة بعد أن تخطي عدد من المنتخبات كينيا وموريشوص، ونأمل في أن يمضي إلى نهائيات الأمم الأفريقية رغم قوة وصعوبة المنتخب المنافس .

وفي جانب أخر سيكون منتخبنا الوطني الأول على موعد مع مواجهة منتخب تشاد ، ضمن المرحلة الأولى من تصفيات مونديال 2022، حيث يلعب المنتخبان مباراتي ذهاب وإياب، الفائز في نتيجتهما سيتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات

والتي ستضم 40 منتخبًا مقسمة على 10 مجموعات، يتأهل الأول من كل مجموعة إلى المرحلة الختامية، وستتواجه هذه المنتخبات العشرة وفقًا للقرعة بحيث تسفر عن خمس مواجهات، ويلتقي كل منتخبين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الفائزون الخمسة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X