رائج
محمد الأمين
الموسيقار محمد الأمين المصدر سودانا فوق

محمد الأمين يشكو من الحر على المسرح القومي

اشتكى الفنان الكبير الموسيقار محمد الأمين خلال حفله الجماهيري الأخير الذي نظمته شركة البروف للانتاج الفني والإعلامي بالمسرح القومي، اشتكى من سخونة الأجواء، وقام بخلع الجاكيت وسط صافرات وهتافات جمهوره

قبل أن يداعب الجمهور قائلاً:” السخانة شديدة، وحاليا بسببها الواحد قلع الجاكيت وبعد شوية مامعروف يقلع شنو “، ليضج المسرح بالضحك المتواصل بسبب دعابة الموسيقار الكبير .

هذا وتربط الموسيقار محمد الأمين بجمهوره علاقة حب وطيدة جداً، تلك العلاقة التي ظهرت للعيان بشكل كبير خلال الحادثة الضجة التي منع فيها الموسيقار جمهوره من الغناء معه، وقال لهم خلال حفل جماهيري شهير بنادي الضباط : (ياتغنوا أنتو… يا أغني أنا).

وبالرغم من التضخيم الذي مُورس على تلك العبارة من وسائل إعلام محلية وعربية آنذاك، إلا أن جمهور الموسيقار الكبير رفض أي مساس به، وشكّل حاجزاً منيعاً ضد كل المحاولات التي هدفت للنيل من متانة العلاقة التي تجمعه بالموسيقار الكبير .

هذا ويُعتبر الموسيقار محمد الأمين من أبرز الفنانين الكبار  المُجددين، ومن أمهر المُلحنين الذين عرفتهم البلاد وتشهد على ذلك أغنياته الكبيرة والتاريخية، إلى جانب كعبه العالي في الحفلات الجماهيرية حيث ظل ولسنوات يتربع على عرش أعلى الحفلات الجماهيرية دخلاً في السودان .

ومن أشهر أغنيات الموسيقار الكبير (بتتعلم من الأيام) و(شال النوار) و(همسة شوق) و(خمسة سنين)، كما قدم الموسيقار سفراً كبيراً في مجال إنتاج الأغنيات الوطنية وأشهرها (الملحمة) والتي وصفها كبار النقاد السودانيين ب(التحفه الفنية التاريخية النادرة) .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X