رائج
أسماء محمد عبدالله
وزيرة الخارجية المرتقبة أسماء محمد عبدالله / خرطوم ستار

أسماء محمد عبدالله.. نساء على صفحة السودان الجديد

أنباء تتحدث عن اختيار السفيرة أسماء محمد عبدالله لمنصب وزير الخارجية و حسب المتوفر عنها من معلومات فهي من مرافيد الخارجية واول سيدة تلتحق بالوزارة

فمن هي أسماء محمد عبدالله المرشحة لمنصب وزير الخارجية السوداني الجديد سؤال الجميع الآن من السودانيين لمعرفة الشخصية التي ستمثل البلاد خارجيا خلال تلك الفترة الهامة.

وبحسب موقع أخبار السودان فقد ولدت أسماء عبدالله وترعرت بأحد احياء الخرطوم القديمة

وبحسب سيناء نيوز فأن السفيرة هي أول سيدة في السلك الدبلوماسي السوداني وتنضم لوزارة الخارجية السودانية.

وكان معها في بدايات عملها بوزارة الخارجية كلا من السفيرة زينب محمد محمود عبد الكريم، والسفيرة فاطمة البيلي، وعندما التحقت السفيرة بوزارة الخارجية تدرجت في المناصب حتى وصلت لدرجة وزير مفوض.

في العام 1990م احيلت للصالح العام، عملت في عدد من البعثات الدبلوماسية منها استوكهولم والرباط وعملت في المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم، واستقرت بالمغرب برفقة زوجها لفترة زمينة ثم عادت للخرطوم وفتحت مكتب للترجمة.

تضاربت الأنباء حول انتمائها السياسي حيث قالت جريدة الانتباهه إنها كانت تنتمي للحزب الشيوعي حتى منتصف التسعينيات إلا أن مصدر آخر نفى انتمائها للشيوعي.

أنباء قوية الآن أن السفيرة أسماء محمد عبدالله هي وزيرة الخارجية الجديدة في السودان، بعد اقتراب الإنتهاء من المشاورات حول تشكيل وأسماء الحكومة الانتقالية السودانية الجديدة برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك، ووسط تأكيدات أن الكشف عن أسماء الوزراء الجدد سيكون خلالالساعات القليلة القادمة.

اترك رد

X
X