رائج
عبد القادر سالم
الأستاذ عبد القادر سالم المصدر خرطوم ستار

عبد القادر سالم: حق المؤلف يمنع القرصنة والتطفل على حق الغير

كشف رئيس اتحاد المهن الموسيقية والفنية الدكتور عبد القادر سالم عن أن التنسيق مع حق المؤلف والحقوق المجاورة من شأنه أن يمنع القرصنة والتطفل على حق الغير .

وثمن سالم الدور الكبير الذي يقوم به المُطربون في الأونة الأخيرة ممتدحاً المطربين الشباب الذين لم يتوقفوا طوال الأيام الماضية من الحضور إلى مقر اتحاد المهن الموسيقية بأمدرمان من أجل فرح الوطن بعد التوقيع السياسي في البلاد .

وأشار عبد القادر سالم إلى أنهم سوف يقودون حملة داخل الاتحاد للتعريف بالإدارة الجماعية .

ودعا أعضاء الإدارة للإستفادة من ثقافة الملكية الفكرية، مشيرين إلى أنهم أصبحوا جسماً رسمياً يمكنه التنسيق مع الدولة، وذلك من أجل تأطير الشراكة بين مجلس حق المؤلف والحقوق المجاورة لتنظيم العمل وفق القانون .

وفي السياق كشف رئيس الإدارة الجماعية للغناء والموسيقى الفنان صلاح مصطفى عن أن الدور الذي يقوم به مجلس حق المؤلف والحقوق المجاورة تجاه أهل الفن والإبداع هو دور كبير ولا يخفى على أحد  .

وأكد في اجتماع الإدارة الذي ضم فنانين وشعراء وملحنين وموسيقيين بالأمين العام لمجلس حق المؤلف الدكتور طارق عثمان، على التنسيق الكامل مع الجهات ذات الصلة لحفظ حقوق الفنانين والموسيقيين والملحنين والشعراء .

يُذكر أن الأمين العام للمجلس شدد على حق المؤلف والحقوق المجاورة على تطبيق القانون ومراقبة الحفلات، داعياً إلى التطور الفكري بعد انتشار التقنية الحديثة وتعيين مدير تنفيذي متخصص بالإضافة إلى استخراج بطاقات برقم كود معين لكل فنان .

المصدر: آخر لحظة

اترك رد

X
X