رائج
فريق الهلال
من مباراة الفريقين في أمدرمان المصدر دي أم سي نيوز

الفنيون يكشفون أسرار خروج فريق الهلال من كأس محمد السادس

ودع فريق الهلال بطولة دوري أبطال العرب كأس (محمد السادس) رغم فوزه على الوصل الإماراتي بهدفين مُقابل هدف بعد أن قدم الأزرق مباراة جيدة وكان الفريق الأفضل

ولكن نتيجة مباراة الذهاب الذي أقيمت بدبي وانتهت لصالح الوصل بهدفين نظيفين هي التي مكنت زملاء ليما من الصعود لدور الـ١٦ من البطولة .

تواصل (خرطوم ستار ) مع المدير الفني الفاتح الريشة الذي قال:

” إن فريق الهلال مسح الأداء الباهت الذي قدمه في مواجهة الذهاب بالإمارات، وقدم مباراة كبيرة وكان لمشاركة بشة الصغير دوراً كبيراً في إحكام الأزرق لسيطرته على الملعب، إضافة لأبو عاقلة الذي قدّم أداء جيد في خط الوسط ” .

وواصل الريشة حديثه بأن الوصل تاه في اللقاء واعتمد على إضاعة الوقت وتأخير اللعب خوفاً من هزيمة كبيرة من الأزرق والهدف الذي سجله وليد الشعلة في الشوط الأول كان يمكن أن يعقبه الهلال بأهداف أخرى وينهي المباراة مُبكراً، بسبب أسلوب الكرات الطويلة الذي ينتهجه الفريق وهو ما قلل من فاعلية وليد الشعلة الذي كان يجد نفسه دوماً تحت ضغط المدافعين وعدم قيام الضي بدعمه في الشوط الثاني رغم أن محمد موسى قدم شوط أول مميز .

وأشاد الريشة بالمجهود الذي بذله أطهر الطاهر في الهدف الثاني للشعلة، مؤكداً بأن حكم المباراة تحامل على الهلال وصرف ركلة جزاء صحيحة فحارس الوصل استلم الكرة قبل المهاجم ولكن قام بأرتكاب خطأ كان يمكن أن ينتج عنه هدف ثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني،موضحاً بأن حسين الجريف كلف فريقه غالياً بالخطأ الذي ارتكبه وكان من الممكن أن يبعد الكرة بكل سهولة ويسر .

على سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) المدرب المعروف محمد الطيب مورينهو الذي قال:

” إن أسباب خروج الهلال من البطولة تُعتبر نفسية للاعب السوداني، فالفريق خرج من البطولة قبل ٣ دقائق من نهايتها والمريخ خرج من دوري أبطال أفريقيا قبل ٥ دقائق من نهاية المباراة وهذه مشكلة تحتاج لحوار كبير ونقاش لمعرفة أسباب هذه الظاهرة ووضع الحلول لها ” .

واختتم مورينهو حديثه بقوله :” إن الجريف كان بإمكانه إبعاد الكرة للخارج لأنها كانت تحت سيطرته، وعلى العموم إن خروج الهلال من البطولة العربية والمريخ من أبطال أفريقيا مسؤولية لاعبين في المقام الأول ويجب علاجها من جذورها “.

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X