رائج
اليونيسف
أطفال سودانيون / مصدر الصورة: الطريق

(5.9) مليون دولار من اليونيسف لأطفال السودان

 أعلنت الوكالة الكورية للتعاون الدولي عن تقديم مبلغ “5.9” مليون دولار لمكتب “اليونيسف” بالسودان للحد من الأمراض المختلفة التي قد تصيب الأطفال دون سن الخامسة.

وكانت اليونيسيف قد كشفت عن أنه من بين كل عشر وفيات بين الأطفال في السودان، هناك واحدة منها تحدث بسبب الإسهال، نتيجة للوضع السيء للصرف الصحّي والمياه والنظافة.

 وأشارت المنظمة الدولية إلى أن حوالي ثلثيّ المدارس تفتقر إلى المرافق الصحيّة المحسّنة، إضافة إلى افتقار رُبعها إلى مرافق الشرب التي خضعت للتحسين، ممّا يؤثّر سلباً على انتساب الأطفال إلى المدارس والمداومة على الدراسة، خاصّة الفتيات.

وقالت إن الشراكة بين الوكالة واليونيسف تساعد في معالجة هذه القضايا من خلال زيادة عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول وبطرق محسنّة على الخدمات المنقذة للحياة والمياه المستدامة، إلى جانب خدمات الصرف الصحيّ والنظافة الصحيّة في المدارس وفي المراكز الصحيّة والمساحات الصديقة للطفل.

وأوضحت أن تنفيذ هذه المساعدات يكون بالتعاون مع الحكومة السودانيّة والمنظمات غير الحكوميّة، من جانبه أعرب سفير جمهورية كوريا لدى السودان كيسونغ لي، عن سعادته بمشاركة كوريا في مشروع يؤثر بشكل مباشر على ملايين الأشخاص. وقال: “نأمل أن يساعد هذا المشروع، الذي يأتي وسط التطورات السياسية الجديدة في البلاد، على توفير بيئة أفضل لجيل المستقبل في السودان”.

وقال ممثل اليونيسف في السودان عبدالله فاضل ، “إن الوصول إلى الأطفال الأكثر هشاشة هو أمر بالغ الأهمية إذا أردنا أن نضمن أن يحصل كل طفل في السودان على فرصة للتعلم وأن يتمتع بصحة جيّدة وأن ينمو لكي يحقق أقصى ما لديه من إمكانيات.

المصدر: باج نيوز

اترك رد

X
X