رائج
فريق الهلال
من لقاء الفريقين في الذهاب المصدر الإمارات اليوم

هل يحقق فريق الهلال الريمونتادا أمام الوصل الإماراتي ؟

يخوض فريق الهلال مساء غدٍ الجمعة مباراته المهمة أمام الوصل الإماراتي في جولة الإياب ببطولة الملك محمد السادس على ملعبه بالجوهرة الزرقاء، وكانت مباراة الذهاب بدبي قد انتهت بتفوق الوصل بهدفين دون مقابل بعد أن تسيد الملعب طوال الشوطين .

وسيكون الأزرق مطالباً بتسجيل هدفين والمحافظة على نظافة شباكه من أجل معادلة مباراة الذهاب وأي هدف يدخل في حساباته يعني تعقيد حساباته بشكل أكبر، و تُعتبر مشاركة الأزرق في هذه البطولة هي الأولى في شكلها الجديد، وكان مجلس الهلال قد أعلن انسحابه من البطولة السابقة بسبب ضُعف حافز المشاركة .

ويدخل الهلال مباراته أمام الوصل الإماراتي بنشوة التأهل بعد أن تخطى فريق رايون سبورت في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتأهل لدور الـ٣٢ .

ويأمل فريق الهلال في مسح الصورة المهزوزة التي ظهر بها في مباراته الأفريقية، وتقديم مباراة قوية تُرضى قاعدته الجماهيرية العريضة، ويتوقع أن يدفع الجهاز الفني في مباراة الغد بالمدافع التونسي شهاب بولعيدات بعد وصول بطاقته الدولية.

وكان الجهاز الفني للهلال قد أجرى سلسلة من التدريبات اليومية تحت إشراف المدير الفني نبيل الكوكي وينتظر أن يطرأ تعديل طفيف في التشكيلة الأساسية .

وفي السياق تحدث لـ(خرطوم ستار) المدرب والمحلل المعروف الفاتح الريشة الذي قال:

” إن مواجهة الهلال مع الوصل الإماراتي ستكون صعبة جداً على الأزرق لاسيما وأن الوصل فريق كبير ويلعب كرة قدم حديثه وأنه سجل انتصاراً في جولة الذهاب بهدفين نظيفين، لذلك أتوقع أن يُركز الجهاز الفني للوصل على الجانب الدفاعي أكثر والاعتماد على الهجمات المرتدة لأنه يضم في صفوفه لاعبين يتمتعون بالسرعة وإجادة الانتقال من الدفاع للهجوم “.

وأضاف الريشة:” إن الوصل سوف يلعب بحذر في ربع الساعة الأولى لأنه متفوق بهدفين نظيفين في جولة الذهاب ولا يحتاج للاندفاع الهجومي، ولا خيار للهلال إلا خوض المباراة بطريقة هجومية مُنذ البداية وفي نفس الوقت يجب أن يحذر الهلال من الهجمات المُرتدة بسبب مُعاناة عمق دفاعه من مشاكل عديدة خصوصاً حين يشارك حسين الجريف وعبد اللطيف بوي معاً “.

على سياق آخر تحدث لـ(خرطوم ستار) مدرب الهلال السابق محمد الطيب مورينهو الذي قال:

:” إن الهلال بإمكانه أن يقلب الطاولة على الوصل في مباراة الغد، ولا خيار أمام الأزرق غير الهجوم مُنذ بداية المباراة وتسجيل أكبر قدر من الأهداف لضمان التأهل وفي نفس الوقت إيجاد حلول لمشاكل الفريق الدفاعية وعدم قدرة لاعبي الارتكاز في حمايتهم ” .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X