رائج
دسيس مان خلال تواجده في اليوم العالمي للشباب 2019 / وسائل تواصل

دسيس مان .. صوت الإبداع الأبنوسي

محمد يحيى الشهير بـ “دسيس مان”، الذي اشتهر بالأناشيد والهتافات خلال فترة الاعتصام أمام القيادة العامة، ونال حظاً مقدراً من الشهرة للدرجة التي وصفه فيها البعض بكونه إحدى أيقونات الثورة.

ولا تزال الشبكات الاجتماعية تضج بالتعليقات مع كل ظهور أو مشاركة دسيس مان ضمن إحدى الفعاليات كان آخرها تواجده ضمن فعالية تكريم عدد من الشباب الواعد خلال اليوم العالمي للشباب 2019.

مشاركتة ضمن فعاليات اليوم العالمي للشباب 2019 / وسائل تواصل

رأب الصدع

وظهر دسيس مان مؤخراً عبر فيديو انتشر بصورة واسعة بمنصات التواصل الاجتماعي في السودان، تحدث فيه على ضرورة احتواء الصراع الدائر هذه الأيام بمدينة بورتسودان بين قبائل النوبة والبني عامر.

وقال دسيس مان إن الصراع الدائر لابد من تلافيه كوننا نحلم في وجود وطن حر متسامح، تعيش فيه كل قبائل السودان بمحبة وسلام، مرسلاً صوتاً يدعو إلى تجنب الفتنة القبلية.

وأضاف أن بناء السودان الجديد يتطلب نبذ العنصرية والقبلية، وأن ما يحدث الآن بسبب جهات ترغب في تمزيق السودان لأهداف شيطانية.

رفقة الحسناء

وقبل أيام تداول رواد مواقع التواصل صوراً تجمع دسيس مان مع النجمة آلاء المبارك (لوشي) بعدما استضافته الأخيرة ببرنامجها بقناة الهلال، وعقب تلك الصور انتشرت إشاعة تؤكد ارتباطهما، قبل أن يتم نفيها من كلا الجانبين.

رفقة النجمة آلاء المبارك / وسائل تواصل

نجم سينمائي

وتحول (دسيس مان) إلى نجم سينمائي من خلال مشاركته في بطولة فيلم سوداني قصير بعنوان (قضية وطن) يرفض من خلال قصته تبديل شعار المطالبة بالمدينة من أجل المال، حيث شاركه في التمثيل مجموعة من الممثلين الشباب، وتدور قصة الفيلم حول مجموعة تقف ضد الثورة التي أسقطت الرئيس المخلوع ونظامه، وتحاول اجهاضها من خلال الدعوة لحكم عسكري وإفشال دعوة المطالبة بالحكومة المدنية، وذلك بالاستعانة بالثائر دسيس مان الذي ظل يلهب حماس الثوار بشعاراته وذلك بإغرائه بالمال لينادي بالعسكرية.

دسيس مان وجد قبولاً لدى الكنداكات

إشادة

ووجه القيادة بتجمع المهنيين السودانيين، الصحفي صلاح شعيب الإشادة إلى دسيس مان على خلفية الدور الذي قدمه خلال الثورة بتواجده المستمر باعتصام القيادة العامة وإلهاب حماس الثوار.

وقال شعيب: عند الاعتصام استمعت لدسيس، واستمتعت بروحه المرحة، وتوليفاته الغنائية الترفيهية، لم نجد ظاهرة قبله لنقارب معها في زماننا الحاضر. ولكن بدت أهازيج دسيس خارجة من لحظة الحس الثوري الجديد لشباب متنوع  الخلفيات والأمزجة والأهداف.

خلال تواجده بساحة الاعتصام / وسائل تواصل

ويمضي شعيب في حديثه: الصوت الأبنوسي من خلال قسماته الواضحة تبث الإبداعية الترويجية الثورية شرط القبول لا اللون أو الجنس. ويفهم دخول دسيس مان قلوب زملاءه الثوار، والذين رثوه قبل الممات، بأن الإنسان بطبعه محب للمرح الذي يغسل كدر القلوب ويواسي المكلومين وينشط دورة الدم.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X