رائج

آخر صيحات الثياب السودانية لهذا العام

أصبح تصميم الثياب السودانية من المشاريع الناجحة جداً بالنسبة للمصممات فبالاضافة إلى الهواية إلا أن السوق والطلب العالي عليها كان السبب الرئيسي في امتهان الكثيرات لهذه المهنة

فبالرغم من ارتفاع الأسعار والغلاء والمعيشة الذي وصل إليه السودان، لن تتردد المراة السودانية من شراء أفخم وألمع الثياب السودانية حتى وإن وصلت تكلفته إلى أعلى الأسعار.

تنافست في الآونه الآخيرة المصممات في تصميم أشكال رائعة من الثياب السودانية فمنهن من أتقن فن الطباعة علي القماش و أخريات أدخلن فن الكولاج علي التياب وهناك من اضفن فخامة للتوب بشغله بالخرز و الترتر والأحجار وكثر إستخدام خامات الحرير والشيفون وغيرها حتى يناسب مع أجواء الأفراح والمناسبات الخاصة.

كما ظهر في السودان بمدة غير بعيدة عروض الأزياء المخصصة للثياب السودانية ، فتسابقت العديد من المصممات لعرض آخر أعمالهن من خلال تنظيم عروض أزياء الثوب السوداني، ووجدت الفكرة قبول واسع من السيدات والمهتمات بهذا المجال.

وبدأت الكثير من المصممات بالتركيز على جلسات التصوير التي تتم لمجموعة التصاميم الجديدة لكل مصممة، وأصبحت لهذا الأشكال الجديد من العرض مميزات كثيرة منها توفير بعض الوظائف للسيدات وربات المنازل والباحثات عن العمل، وذلك من خلال الورش والمشاغل التي أصبحت منتشرة بشكل واسع في مختلف الأحياء الخرطومية.

نقدم لكم في هذا المساحة آخر موضة الثياب السودانية التي ظهرت لهذا العام:

 

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X