رائج
فريق المريخ
لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب المريخ المصدر اليوتيوب

قراءة فنية لخروج فريق المريخ من دوري الأبطال

ودع فريق المريخ بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام شبيبة القبائل الجزائري رغم الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين وكان المريخ متقدماً بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة ٨٨ من الوقت الرسمي .

وتباينت أراء أهل الخصوص فيما يتعلق بخروج فريق المريخ من البطولة حيث قال المدير الفني محمد الطيب مورينهو لـ(خرطوم ستار) عن أسباب مُغادرة المريخ للبطولة الأولى أفريقياً على مستوى الأندية:” إن خروج المريخ بتلك الطريقة يدعو للتساؤلات والتعجب لأنه كان ومتأهلاً حتى الدقائق الأخيرة “.

وأضاف مورينهو :” من الصعب تحديد المسؤول عن خروج المريخ لأن الفريق كان متقدماً وفي أفضل حالاته وسيطر على الملعب في الشوط الأول، بجانب أنه كان الأكثر وصولاً للمرمى “.

وأوضح مورينهو بأن مُغادرة الأندية السودانية في الدقائق الأخيرة أمر يحتاج لتشريح كامل لمعرفة سبب هذه الظاهرة، مؤكداً على أن إبراهومة لا يتحمل أسباب الخروج وقدم كل مافي وسعه لتخطي شبيبة القبائل.

واستطلع (خرطوم ستار) أيضاً الكابتن المعروف الفاتح الريشة الذي قال :” إن مُغادرة المريخ للبطولة في الدقائق الأخيرة رغم التقدم بثلاثية وضمان التأهل لا يتحمله الجهاز الفني وكان يُمكن أن يخسر الفريق المباراة وهو مُتقدم ومُسيطر على الملعب”.

ودعا الريشة للاستفادة من السلبيات واستخلاص العبر في المستقبل لأن البكاء على اللبن المسكوب لا يُفيد.

وفي سياق متصل تحدث لـ(خرطوم ستار) مدافع المريخ السابق الضو قدم الخير الذي انتقد طريقة اللعب ٤.٤.٢ التي انتهجها إبراهومة وقال إنها لم تكن طريقة جيدة لأن ثنائي الهجوم لا يقومان بأداء الطريقة بشكل أمثل “.

وأضاف:” أن الفريق الجزائري تفوق في اللحظات الأخيرة بسبب اللعب الضاغط وعدم الاستسلام كما أن الأخطاء الدفاعية كانت وراء الخروج الحزين “.

وكان مُمثّل الكرة الجزائرية قد فاز بِميدانه في مباراة الذهاب، بِنتيجة (1-0). وهو ما منحهم تأشيرة التأهّل، استنادا إلى قاعد الهدف المُسجّل بعيداً عن الديار.

وفي دور الـ16 من عمر منافسة رابطة أبطال إفريقيا، تلعب شبيبة القبائل مع المُتأهّل من مقابلتي الملعب المالي وحوريا من غينيا كوناكري.

عِلماً بأن الفريقَين تعادلا ذهابا بِمالي (1-1)، وتُقام مباراة العودة بِغينيا هذا الأحد، بينما لم يتبقى للمريخ إلا التركيز في البطولة العربية التي سيواجه خلالها فريق الوداد البيضاوي المغربي .

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X