رائج

حسناوات الأحمر عقب الخروج المُر.. دموع وحسرة

فشل المريخ في تخطي مرحلة الدوري التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز الذي حققه الأحمر على شبيبة القبائل الجزائري بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن كانت نتيجة الذهاب قد انتهت بفوز الشبيبة بهدف دون مقابل.

الملفت للنظر في مدرجات استاد القلعة الحمراء الذي تزين بصور الشهداء تواجد عدد كبير من الحسناوات اللواتي حضرن للملعب منذ وقت مبكر من أجل دعم المريخ وشجعن بحرارة رغم ألم الخروج الثالث على التوالي من الدوري التمهيدي. 

(خرطوم ستار) رصد ردود أفعالهن بعد نهاية المباراة وتحدث معهن حول الأسباب التي مكنت شبيبة القبائل من قلب الطاولة في آخر خمس دقائق.

وتحدثن عن رأيهن في الأسلوب التكتيكي الذي انتهجه إبراهومة في المباراة، بالإضافة للعديد من المواضيع الأخرى المتعلقة بدوري السيدات الذي سينطلق قريباً، ولماذا يطالبن بتخصيص مقاعد لهن في الملاعب السودانية في المستقبل القريب.

فرحة مشجعات المريخ قبل اللقاء لم تكتمل / خرطوم ستار

 نهاية مؤسفة

ابتدرت الحديث تسنيم علي التي أكدت بأنها حزينة للغاية بسبب النهاية المؤسف للمباراة خصوصاً أن المريخ كان قريب للغاية من ضمان التأهل.

وقالت تسنيم “لخرطوم ستار” :” في دقيقتان فقط تغير كل شيء وهو شعور لا يمكن وصفه بالكلمات بل بالدموع فقط، واعتقد أن مستوى الحارس عبد الله أبو عشرين قد تراجع كثيراً والسبب رحيل مدرب حراس المريخ كنه الذي غادر للعمل مع الزلفاني بنادي ظفار العماني”. 

وواصلت تسنيم حديثها قائلة :” أداء الأحمر في المجمل لم يكن سيئاً فقد ظهر الفريق بمستوى مميز في معظم فترات المباراة، وكان على إبراهومة المحافظة على النتيجة بدلاً من الاندفاع للأمام وترك مساحات في وسط الملعب استفاد منها شبيبة القبائل “.

مشجعة المريخ تسنيم علي

دموع مزن

مزن ماجد وهي من المشجعات اللواتي يشكلن حضوراً دائماً في معظم مباريات الأحمر أبدت أسفها على النهاية المحزنة للمواجهة، وتحدث لـ(خرطوم ستار) والدموع تملأ جبينها.

وقالت: “صدمة توديع البطولة كانت  كبيرة على الجماهير التي لبت دعوة الحضور على أكمل وجه وأتت مبكرة لمؤازرة الفريق في قلعته مما جعل الآلاف يخرجون من الملعب في حالة حزن لا يوصف بعد أن شكلوا لوحة من الجمال ومؤازرة الثورة في رفع مجموعة ألتراس أولومبوس مونس الداعمة الأساسية للكيان لصور شهداء ثورة ديسمبر المجيدة “. 

وردت مزن على سؤال” خرطوم ستار حول قرب انطلاقة دوري السيدات قائلة :”انطلاق دوري لكرة القدم مكون من ثمانية عشر نادياً للسيدات لأول مرة في السودان، خطوة ممتازة في مجال تطوير الرياضات النسائية“.

وأضافت: “نأمل في نجاح دوري قوي يمكن من خلاله عكس صورة جيدة عن النساء اللواتي يمتلكن العديد من المواهب في مختلف المجاملات ومتمنين التوفيق والتقدم بإذن الله”.

مشجعات المريخ معزة ومزن

مدرجات خاصة بالنساء

على سياق متصل تحدثت أيضاً مناسك ماجد لـ(خرطوم ستار) وفضلت أن تدلف نحو أمر آخر وهو ضرورة تخصيص مقاعد خاصة بالنساء في الملاعب السودانية.

وانتقدت في نفس الوقت المدرب إبراهومة الذي في رأيها كان عليه الزج بمدافع عوضاً عن سيف تيري حتى يحافظ على نتيجة المباراة.

وقالت مناسك:” نحن نأتي للملعب من أجل تشجيع الفريق الذي نعشقه وفي نفس الوقت نسمع الكثير من الألفاظ غير الحميدة لذلك نطالب بتخصيص مدرج للنساء مما يسهل فرصة مشاهدة المباريات من داخل الملعب للسيدات وفصله عن المشجعين الرجال”.

 

المصدر: خرطوم ستار / أحمد بريمة

اترك رد

X
X