رائج
فيضانات السودان
الفيضانات تسببت في تدمير قرى بالكامل / 500 Words Magazine

فيضانات السودان.. قتلى بالعشرات وتدمير آلاف المنازل

تسببت فيضانات السودان منذ الشهر الماضي بإحداث دمار هائل في الممتلكات كما راح ضحيتها عشرات القتلى، ولا تزال منظمات العون الإنساني ترسل تحذيراتها بين الحين والآخر،خشيةحدوث كارثة إنسانية.

وأعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لهيئة الأمم المتحدة أن 52 شخصاً لقوا حتفهم بسبب الأمطار والسيول الغزيرة التي اجتاحت عدة ولايات بالسودان.

وجراء السيول تدمر قرابة 26 ألف منزل، فضلاً عن غمر المياه لمساحات زراعية شاسعة في أرجاء البلاد المختلفة، وبحسب الأمم المتحدة فقد تضرر من فيضانات السودان 194 ألف شخص.

الفيضانات أدت لقطع طريق الصادرات الرابط بين العاصمة وغرب البلاد / Radio Dabanga

وقال المكتب الأممي في بيانه إن “الجهات الإنسانية قلقة من الاحتمال المرجح بحدوث مزيد من السيول” مؤكداً أن معظم الوفيات التي سجلت كانت بسبب انهيار أسقف المنازل والصدمات الكهربائية.

وتعتبر ولاية النيل الأبيض جنوب البلاد من أكثر المناطق التي لحقها الضرر، كما أن العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى تأثرت هي الأخرى.

وأرسل مكتب الأمم المتحدة نداءً عاجلاً أعلن من خلاله حوجته إلى 150 مليون دولار إضافية من أجل درء كارثة إنسانية في طريقها للبلاد، إضافة إلى 1.1 مليار للمساعدة في الأوضاع الإنسانية بالسودان.

وضربت منذ بداية أغسطس الجاري، أمطار وسيول غزيرة معظم ولايات السودان، أدت إلى انهيار العديد من المنازل، فضلاً عن كونها قطعت الطريق الرئيسي الرابط بين العاصمة الخرطوم وغرب البلاد (الأبيض).

كما أدت الأمطار إلى شل حركة المرور في العاصمة الخرطوم، التي تكدست شوارعها الرئيسية بالسيارات، في مشهد بات يتكرر بصورة مستمرة.

 

المصدر: الجزيرة

اترك رد

X
X