رائج
فيصل محمد صالح
لقطة من حوار الأستاذ فيصل محمد صالح مع السيد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك / وسائل تواصل

فيصل محمد صالح يحاور عبد الله حمدوك

أكد الأستاذ فيصل محمد صالح عن إجراءه حوار مع السيد رئيس الوزراء السوداني د. عبد الله حمدوك يتم بثه اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة مساءاً على عدد من المحطات التلفزيونية السودانية.

في وقت كشفت فيه مصادر من قوى الحرية والتغيير عن اقتراب الصحفي فيصل محمد صالح من اعتماده كمرشح رئيسي للمجلس الأعلى للثقافة والإعلام، المزمع تشكيله خلال أيام تزامنا مع الحكومة المرتقبة برئاسة عبد الله حمدوك.

وينتظر أن يكون الحوار الذي يديره محمد صالح في غاية التشويق وينتظره كثيرون، سيما وأنه سيجيب على كثير من الأسئلة التي بأذهان الجميع.

وكان د. عبد الله حمدوك قد أدى القسم كرئيس للوزراء الأربعاء الماضي عقب عودته من إثيوبيا، في وقت وجد تعين حمدوك ارتياحاً كبيراً لدى الشارع السوداني.

وعلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على خبر الحوار، مؤكدين على أن فيصل محمد صالح هو الرجل الأمثل لإدارة هذا الحوار.

وكتب الناشط محمد الأمين في صفحة محمد صالح على الفيسبوك: ” ده شغل حكومة مدنية انتقالية حقيقية. تقول لي صحفيي البرهان وحميدتي ومن لف لفهم!!

وذكرت العديد من المصادر الصحفية بأن محمد صالح، مرشح من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير لتولي رئاسة المجلس الأعلى للثقافة والإعلام بديلا للوزارة التي كانت معتمدة إبان عهد الإنقاذ في السنوات الماضية.

وسيكون على عاتق المجلس الجديد مهام إعادة هيكلة الإعلام، وتعيين أبرز المناصب الإعلامية ومن بينها مدير تلفزيون السودان، ومدير وكالة السودان للأنباء.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X