رائج
تعليق الدراسة
مبنى مكتبة (المين) بجامعة الخرطوم / gittyimage

تعليق الدراسة بجامعة الخرطوم في جميع الكليات لأجل غير مسمى

قرر مجلس عمداء جامعة الخرطوم تعليق الدراسة إلى أجل غير مسمى في جميع الكليات وبكل مستوياتها عدا الدراسات العليا.

وأكد المجلس على استمرار إجراءات تسجيل طلاب المستوى الأول المرشحين للجامعة بكل الكليات وفق الجدول تصدره أمانة الشؤون العلمية الأحد المُقبل.

وعقد مجلس العمداء اجتماع اليوم “الخميس” برئاسة مدير الجامعة البروفيسور أحمد محمد سليمان رئيس المجلس بأمانة الشؤون العلمية ناقش تقرير مفصل من كل عميد على حدة حول موقف الدراسة وحضور الطلاب للمحاضرات والالتزام بالجدول الزمني للمحاضرات.

وتبين من تقارير العمداء الضعف الكبير لحضور الطلاب في كل الكليات التي أعلن فيها عن استئناف الدراسة منذ اجتماع مجلس العمداء في يوليو الماضي.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من عميد شؤون الطلاب مقرر لجنة التواصل مع الطلاب حول َموقف صيانة الداخليات التي تتبع للصندوق القومي لرعاية الطلاب وأكد أن عمليات الصيانة لم تنته بعد  بالقدر الذي يجعلها جاهزة لاستقبال الطلاب.

وأستعرض مجلس العمداء الجهود التي بذلتها إدارة الجامعة لتهيئة بيئة افضل تلبي احتياجات الطلاب رغم ضعف الامكانيات المتمثلة في ضعف الدعم الحكومي والعائد المتواضع لنداء الجامعة حتى الآن.

وقرر مجلس العمداء ضرورة استمرار لجنة التواصل مع الطلاب في جهودها والتنسيق مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب للاطمئنان على أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الداخليات وتوفير الخدمات التي يحتاجها الطلاب حتى يتمكن المجلس من إعادة تقييم الموقف قبل تحديد موعد رفع تعليق الدراسة .

 

المصدر: سونا

اترك رد

X
X