رائج
محمد عبد الرحمن
اختيار حكمنا الدولي محمد عبد الرحمن للمشاركة في مونديال الناشئين / ChimpReports

الفيفا يختار حكماً سودانياً لإدارة مونديال الناشئين

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حكمنا الدولي محمد عبد الرحمن  للمشاركة في بطولة مونديال كأس العالم للناشئين، والمقرر إقامتها في البرازيل  خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 17 نوفمبر المقبلين.

ونشر الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، صورة لحكمنا الدولي معلقةً عليها :”اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكم السوداني محمد عبد الرحمن ضمن حكام بطولة مونديال كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة المقرر اقامتها في البرازيل خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبلين”.

وكان عبد الرحمن البالغ من العمر 34 عامًا قد ارتدى الشارة الدولية في عام 2017 كحكم مساعد، حيث تعد مشاركته في مونديال الناشئين هي التجربة الأولى في البطولات الدولية.

حكمنا الدولي محمد عبد الرحمن

ويتواجد في القائمة 11 حكما عربيًا منهم 3 حكام ساحة و6 مساعدين، وحكمان لتقنية “فار”.

وتغيب المنتخبات العربية عن المشاركة في المونديال، بعد أن فشلت جميعها في التأهل خلال التصفيات سواء في قارة إفريقيا أو آسيا.

وتقام البطولة من 6 مجموعات كل منها 4 منتخبات، ويلعب منتخب البرازيل “المستضيف”، في المجموعة الأولى مع كندا ونيوزيلندا وأنجولا.

وفي المجموعة الثانية، تواجدت منتخبات أستراليا ونيجيريا والمجر والإكوادور، وفي المجموعة الثالثة كوريا الجنوبية وفرنسا وهايتي وتشيلي، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات اليابان الولايات المتحدة وهولندا والسنغال.

بينما المجموعة الخامسة ضمت الأرجنتين، إسبانيا، والكاميرون وطاجيكستان، أما المجموعة السادسة فتضم منتخبات إيطاليا والباراجواي والمكسيك وجزر السلمون.

يذكر أن منتخب نيجيريا هو الأكثر فوزًا بكأس العالم للناشئين، بواقع 5 مرات، أعوام 1985 و1993 و2007 و2013 و2015، ولا يزال منتخب السعودية الوحيد عربيًا وآسيويًا الذي فاز باللقب في 1989 في أسكتلندا.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X