رائج
منتخب السودان للناشئين
المنتخب السوداني للناشئين المصدر: خرطوم ستار

منتخب السودان للناشئين يستقبل (10) أهداف كينية وإرترية في سيكافا

خيب منتخب السودان للناشئين المُشارك في بطولة شرق ووسط إفريقيا ( سيكافا ) تحت سن (15) عاماً المقامة بأسمرا هذه الأيام آمال الشعب السوداني وجمهور الرياضة بخسائر مُذلة حيث استقبلت شباكه في المباراة الأولى والثانية 10 أهداف كاملة.

ولم يصل مهاجموا المنتخب السوداني لمرمى الخصم على الإطلاق مما فتح هذا الأمر الباب وأسعاً للتشاؤم بمستقبل الكرة في السودان لا سيما في ظل الخسائر الكبيرة والفادحة لمنتخب الناشئين .

فريق كينيا للناشئين المصدر خرطوم ستار

وسحق منتخب إرتريا البلد المستضيف أمس صغار صقور الجديان بنصف دستة من الأهداف دون مقابل، وسجل مهاجم إرتريا اللاعب أحمد عوض ثلاثة أهداف ( هاتريك ) ليصبح أفضل لاعب بالمباراة وينافس على قائمة الهدافين .

ووضعت إرتريا بهزيمة السودان الكبيرة أول ثلاثة نقاط في رصيدها في البطولة بعد خسارتها في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب البورندي بهدفين مقابل واحد .

وقد خسر منتخب السودان مباراته الأولى في بطولة سيكافا للناشئين بأربعة أهداف نظيفة أمام المنتخب الكيني الذي حقق بهزيمة السودان العلامة الكاملة بعد أن هزم نظيره الصومالي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ليتصدر المجموعة الأولى برصيد ٦ نقاط، و ليصبح أول المتأهلين إلي الدور القادم من بطولة سيكافا للناشئين .

وسيلعب منتخب صقور الجديان مباراتهم الثالثة (قبل الأخيرة) أمام المنتخب الصومالي وذلك في يوم الخميس، ومن المقرر أن  يختتم مبارياته في البطولة بلقاء رابع يوم السبت أمام منتخب بوروندي، على أن تعاود البعثة التوجه إلى الأراضي السودانية مباشرة بعد نهاية البطولة .

لاعبوا منتخب موريتانيا
المصدر: خرطوم ستار

يُذكر أن بطولة سيكافا للناشئين والتي تُقام في مدينة أسمرا تشارك فيها (10) منتخبات تم تقسيم هذه المنتخبات إلى  مجموعتين، و تضم المجموعة الأولى السودان، كينيا، ارتريا، الصومال، بجانب بورندي، وتضم المجموعة الثانية كل من إثيوبيا، جنوب السودان، أوغندا، رواندا، بالإضافة إلى تنزانيا .

ويقود منتخب السودان للناشئين في البطولة المدرب والخبير محمد موسى لاعب المريخ والمنتخب الوطني السابق .

جدير بالذكر فإن دولة أوغندا ستستضيف بطولة سيكافا للمنتخبات الكبيرة بينما تستضيف تنزانيا بطولة سيكافا للمنتخبات النسائية .

 

المصدر :خرطوم ستار

اترك رد

X
X