رائج
اتحاد إذاعات الدول العربية
هيئة الإذاعة والتلفزيون واتحاد إذاعات الدول العربية

مدير اتحاد إذاعات الدول العربية لـ(خرطوم ستار): سنحتفل بالخمسينية في الخرطوم

كرّمت هيئة الإذاعة والتلفزيون السودانية في حفل بفندق أيوا بالخرطوم مدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية (الاسبو) المهندس السوداني عبد الرحيم سليمان، ومدير إدارة التبادلات عبر المينوس بالاتحاد المهندس عوض عيد والبروفسير علي شمو.

وحضر الحفل  مدير الهيئة إسماعيل عيساوي والمدير الإقليمي لعربسات بالسودان وإفريقيا شوقي سليمان وعدد من الإعلاميين.

وكشف مدير (الاسبو) عن اكتمال الاستعدادات لقيام احتفال اليوبيل الذهبي للاتحاد بالخرطوم في شهر ديسمبر القادم.

إيناس محمد أحمد مقدمة الحفل التكريم

وقال في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إن الاتحاد سيقيم احتفالية كبرى بالسودان بحضور وزراء الإعلام ومدراء لقنوات العربية ونجوم الفن بمناسبة إكماله (50) عاما .

منوهاً إلى أن اتحاد إذاعات الدول العربية نشأ بالسودان في فبراير من العام 1969 إبان حكم رئيس مجلس السيادة إسماعيل الأزهري.

وكان أول رئيس له هو البروفسير علي شمو الذي قام الاتحاد بتكريمه في الدورة العشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس الذي فاز فيه السودان بجوائز عن فيلمي (أيادي الإرادة) و(سلسل الفراديس) وتم خلاله أيضا تكريم الفنانة نانسي عجاج.

عيساوي يكرم علي شمو

وأكد سعادته بالاتفاق الذي تم بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير، وأشار إلى أن الاستقرار سيحفز الاتحاد لدعم الإذاعات والفضائيات السودانية في المجالات الهندسية والإخبارية وتدريب الشباب خاصة بعد التغيير الذي أحدثته الثورة.

وأبان أن الاتحاد العربي لعب دوراً مهماً ومتميزاً لتطوير الإعلام العربي على مدى خمسة عقود مشيراً إلى أن الاتحاد نجح في تجاوز الأزمات وطور آليات عمله ويمثل واحداً من أنجح الأمثلة للعمل العربي المشترك.

وأنه نشأ بالسودان كمنظمة مهنية عربية لتقوية الروابط وتوثيق التعاون بين إذاعات الدول العربية الصوتية والمرئية وتطوير إنتاجها شكلا ومضمونا الى جانب السعي للحصول على حقوق بث عدد من البطولات والأحداث الرياضية.

تكريم مدير اتحاد اذاعات الدول العربية عبد الرحيم سليمان

ونجح الاتحاد في إطلاق القمر الصناعي عربسات وأطلق نظام “مينوس” متعدد الوسائط الأول من نوعه عالمياً وفاز بعديد الجوائز العالمية في مجال البث الإذاعي والتلفزيون

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X