رائج
إنصاف فتحي
المطربة إنصاف فتحي المصدر خرطوم ستار

بالفيديو: إنصاف فتحي تلهب حماس السودانيين بكندا وتغني بجامعة ألبرتا

ألهبت الفنانة إنصاف فتحي بفاصل من الأغنيات الوطنية حماس الحاضرين في حفل اقامته الجالية السودانية بـ(دولة كندا) جاء احتفالاً بتوقيع الاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير .

وأكدت إنصاف فتحي في تصريحات خاصة من كندا لـ(خرطوم ستار) بأنها سعدت بالغناء للسودانيين بكندا، مُشيرة إلى أنها فوجئت بالعدد الكبير لأبناء الجالية هناك

شاكرة لهم على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وجميل التفاعل بالتصفيق والرقص والطرب مع أغنياتها المسموعة والخاصة الجديدة .

المطربة انصاف فتحي المصدر خرطوم ستار

وقالت إنصاف أنها ستحيي عدد من الحفلات لصالح الجالية بدأتها بحفل في (تورونتو) أكبر مدن كندا وعاصمة مقاطعة ( أونتاريو)، وسعدت بالتعرف على كثير من الفنانين الكنديين بمدينة (كينغستون) أقدم المدن السياحية في كندا وأنها ستقيم أيضاً حفلة ساهرة في (أدمنتون) وهي خامس أكبر مدينة كندية وعاصمة مقاطعة (ألبرتا) .

وكشفت إنصاف عن سبب زيارتها لكندا وقالت:” إنها جاءت بدعوة من جامعة (البرتا) الكندية العريقة”، وهي إحدى كبريات الجامعات الحكومية في مقاطعة ألبرتا وأمريكا الشمالية وأسسها رئيس وزراء ألبرتا الأول ألكساندر كاميرون وحاكمها الأول هنري مارشال عام 1908.

وأوضحت إنصاف فتحي أنها تستعد لإحياء حفل في الجامعة يوم 24 أغسطس الجاري في إطار يوم خاص بالسودان، تُقدّم خلاله نماذج من الأغنيات التراثية والازياء السودانية القديمة مُشيرة إلى أنها حريصة على تقديم صورة مشرقة للسودان أرض النيلين لأساتذة وطلاب الجامعة الكندية التي تضم جنسيات من مختلف دول العالم .

وكانت إنصاف قبل سفرها قد لفتت الأنظار بحضورها إلى قاعة الصداقة بالخرطوم وهي تتوشح بعلم السودان للاحتفال بالتوقيع على وثيقة الإعلان الدستوري

وأطلت في عيد الأضحى المبارك من خلال شاشة قناة النيل الأزرق لتدشين ألبومها الجديد الذي أحتوى على عدد من أغاني الحقيبة في دويتو مع الفنان حسن شرف الدين .

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X