رائج
مهرجان الفيلم العربي
شعار مهرجان الفيلم العربي عمان المصدر الحدث 24

انطلاق عروض مهرجان الفيلم العربي بعمان بمشاركة السودان

من المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان الفيلم العربي بعمان في دورته التاسعة يوم الأحد الموافق 25 أغسطس/ 2019، وسوف يستمر لـ 6 أيام، ويقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان.

وتُقام العروض بمسرح الرينبو في وسط عمان الذي يعتبر مكان مستقل لإقامة الفنون والترفيه في البلاد بجانب تقديم المسرح للأفلام المنتجة حديثاً في مدينة هولويود للإنتاج الإعلامي .

وسوف يشارك السودان في مهرجان الفيلم العربي بفيلم ” أكاشا ” للمخرج السوداني حجوج كوكا الذي أنتج الفيلم في العام 2018، وتم عرضه في مهرجان لندن الدولي في شهر أكتوبر من العام 2018 .

المخرج حجوج كوكا المصدر اليوتيوب

وتدور أحداث الفيلم في مناطق الصراع “جبال النوبة” بعد الأنفصال، وهو من نوعية الأفلام الاجتماعية الفنية .

وبجانب فيلم ” أكاشا ” تشارك في عروض المهرجان العديد من الأفلام العربية مثل فيلم الروائي الدرامي الفلسطيني “مفك” إخراج بسام الجرباوي 2018، بجانب الفيلم الوثائقي اللبناني “طرس”، رحلة الصعود الى المرئي” إخراج غسان حلواني 2018 .

ومن الأفلام التي سوف تعرض أيضاً فيلم اليمني الكوميدي الدرامي الموسيقي “10 أيام قبل الزفة” إخراج عمرو جمال، 2018، والفيلم الدرامي المغربي “جمال عفينة “حكايات في العالم المفقود” إخراج ياسين ماركو ماروكو 2018 .

يُذكر أن المخرج حجوج كوكا ولد في السودان، وهو مصور ومؤلف، ويعيش حالياً بين نيروبي و”جبال النوبة” بالإضافة إلى أنه مراسل حربي ومخرج أفلام وثائقية، وفاز “على إيقاع الانتنوف” بجائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي في الدورة الأخيرة من “مهرجان تورنتو السينمائي وعلى إيقاع الأنتنوف (2014) .

المصدر: أحداث اليوم

اترك رد

X
X