رائج
المجلس السيادي
أعضاء السيادي يؤدون القسم المصدر وكالة سونا بالفيس بوك

أعضاء المجلس السيادي يؤدون القسم أمام رئيس القضاء

حرص أعضاء المجلس السيادي في السودان على تأدية اليمين الدستورية نهار اليوم الأربعاء وذلك أمام رئيس القضاء المُكلف الأستاذ علي بابكر، بجانب رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان .

وبذلك يُصبح عدد أعضاء المجلس السيادي حسب ما أشار موقع( سكاي نيوز عربية) الذين أدوا اليمين الدستورية في البلاد حتى الآن 10 من أصل 11 عضواً .

وادى القسم حسب ما أشارت وكالة (سونا للأنباء) كل من الفريق أول محمد حمدان دقلو والفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم، الفريق الركن ياسر عبد الرحمن حسن العطا، اللواء الركن مهندس إبراهيم جابر كريم، والأستاذ حسن محمد إدريس قاضي د. الصديق تاور كافي، بجانب الأستاذ محمد الفكي سليمان والأستاذة عائشة موسى سعيد عضواً، الأستاذة رجاء نيكولا عيسى عبد المسيح .

وتغيب عن مراسم القسم أيضاً مرشح تجمع المهنيين السودانيين الأستاذ محمد حسن التعايشي  لتأخر الطائرة التي تقله من لندن وهو العضو الخامس عن قوى الحرية والتغيير، وتقرر أن يؤدي القسم في وقتٍ لاحق من اليوم .

وبحسب ما ذكر موقع ( سبوتنك ) فقد أعلن المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني “الثلاثاء” حل المجلس العسكري وتشكيل مجلس السيادة برئاسة البرهان .

وسوف يقود المجلس، الذي جاء بنا على توافق بين جنرالات الجيش السوداني وتحالف المعارضة، المرحلة الانتقالية في السودان والتي وافق عليه الطرفان على أن تكون 39 شهراً .

وأنضم (4) عسكريين للبرهان في مجلس السيادة وهم: محمد حمدان “حميدتي” وشمس الدين كباشي، وياسر العطا، وإبراهيم جابر. وفي المقابل حضر (4) من المكون المدني هم: د. صديق تاور، د. محمد شيخ إدريس، د. عائشة موسى، محمد الفكي سليمان، بجانب الشخصية التوافقية رجاء نيكولا عبد المسيح .

يُذكر أنه تم تشكيل المجلس السيادي في البلاد بموجب اتفاق تاريخي بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري يوم السبت الماضي، وسيحل محل المجلس العسكري الانتقالي الذي تولى السلطة في أعقاب إطاحة الجيش بالرئيس السابق عمر البشير إثر تظاهرات حاشدة في البلاد أستمرت لأشهر .

اترك رد

X
X