رائج
تألق بشرة الممثلة ديبيكا بسبب روتينها في الترطيب

ترطيب البشرة.. المدخل لجمالها

البشرة جزء لا يتجزأ من منظومة الجمال عند المرأة، وهي المفتاح الأساسي لإطالة مشرقة، وتعتبر عملية ترطيب البشرة من أهم العمليات التي تهتم بها المرأة وتُعنى بها، وتتم عملية الاعتناء من خلال الترطيب، لأن له الدور الفعال في جعل البشرة في حالة تألق مستمر

والترطيب علاجٌ يومي، يمنع الجفاف ويساعد على امتلاء الخطوط الدقيقة الموجودة في الوجه مما يحميه من خطر التجاعيد، وتحتاج البشرة إلى الترطيب في فصل الشتاء خاصةً وذلك بسبب التغيرات المناخية، كالجفاف والبرودة وتشقق الجلد وانسداد المسام بسبب الغبار، وتبدأ عملية ترطيب البشرة من معرفة نوع البشرة التي يجب ترطيبها، ومعرفة أثر العوامل الجوية عليها.

وبحسب موقع موضوع فإن هنالك العديد من الفوائد التي تجلبها عملية الترطيب للبشرة ونضارتها وهي:

* حماية البشرة من الجفاف وتعزيز صحتها.

*  تعزيز اشراقة ونضارة البشرة.

* حماية البشرة من المشاكل .

وفي هذه المساحة نقدم لكي سيدتي روتين عناية الممثلة الهندية ديبيكا بادوكون التي تألقت في جلسة تصوير لمجلة Vogue الهندية، وطلبت بادوكون الظهور بدون مكياج واعتمدت على كريمات الترطيب فقط.

نقاء بشرة الممثلة الهندية ديبيكا بادوكون التي تعتمد على ترطيب بشرتها بشكل أساسي

نشر موقع جمالك نقاط روتينها الجماليّ:

  • تلجأ الممثلة الهندية ديبيكا باديكون إلى تنظيف بشرتها بشكل يوميّ ومنتظم مستخدمة نوع صابون لطيف وناعم على بشرتها، أيّ يحتوي على مكوّنات طبيعية.
  • بعدما تنظّف وجهها، تستخدم Deepika Padukone التونر للمزيد من النظافة، التخلّص من الزيوت الإضافية وتقليص حجم المسامات.
  • لا تخرج من المنزل من دون تطبيق كريم مرطّب يحتوي على معدّل مؤشّر الحماية من الشمس، كونها تعي أهمّية ترطيب البشرة خلال النهار.
  • عند المساء، تستخدم الكريم الليلي لتحافظ على جمال وشباب بشرتها كلّما تقدّمت في العمر.
  • تقوم بحمام زيت جوز الهند مرّتين في الأسبوع، للتخلّص من الجلد الميّت وإعادة مرونة البشرة وشبابها من جديد من خلال تدليك جسمها بهذا النوع من الزيت.
  • تزيل المكياج قبل الخلود إلى النوم حتّى تبقى بشرتها نقية خالية من الشوائب.
  • تتجنّب تطبيق المكياج خارج موقع التصوير، فهي تؤمن بأن البشرة بحاجة إلى راحة من المستحضرات الجمالية.
  • في ما يتعلّق بشعرها، كلّما سنحت لها الفرصة تقوم بتدليك فروة رأسها وخصلات شعرها بزيت جوز الهند، هذه الخطوة تعلّمتها من جدّتها، فكانت تلجأ إليها منذ صغرها حتّى يومها هذا. 

 

اترك رد

X
X