رائج
العسكري والتغيير
في انتظار التوقيع النهائي حتى يكتمل الفرح المصدر خرطوم ستار

8 رؤساء يشهدون مراسم التوقيع النهائي بين العسكري والتغيير

من المُنتظر أن يصل إلى السودان خلال الساعات القادمة رؤساء ثماني دول، بجانب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، وذلك لحضور مراسم توقيع الاتفاق النهائي بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير .

وبحسب ما أوردت صحيفة (الشرق الأوسط) فأنه سوف يتم التوقيع على وثيقة الإعلان السياسي والدستوري، واللتين تُمهدان لإعلان تشكيل الحكومة، وبداية الفترة الانتقالية في البلاد، بعد غداً (السبت)، في مراسم رسمية بقاعة الصداقة .

وتم التوصل إلى اتفاق بين قوى الحرية والتغيير والعسكري بعد مفاوضات ماراثونية بذلت فيها الوساطة الإفريقية جُهداً مقدراً كُلل بنهاية الأمر في نجاح كثير من الجوانب التي كانت مبهمة بين الطرفين .

قيادات قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري المصدر البيان الإماراتية

وسوف يتولى رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان رئاسة مجلس السيادة في دورته الأولى، المكون من 5 مدنيين من (قوى إعلان الحرية والتغيير)، و5 عسكريين، بينهم نائبه محمد حمداني دقلو (حميدتي)، وثلاثة يختارهم، إضافة إلى شخصية مستقلة يتم التوافق عليها فيما بينهم .

وكشف رئيس المجلس العسكري الفريق أول عبد الفتاح البرهان بأن القوات المسلحة تملك القدرة على الدفاع عن التحول الذي سوف يحدث في البلاد، واصفاً أياه بالتحول المهم والذي يصب في مصلحة المواطن السوداني .

وأكد البرهان بأن القوات المسلحة سوف تعمل على حماية أمن البلاد وممتلكات الشعب، مؤكداً بأن أفراد الجيش سطروا ملاحم بطولية في الكثير من المواقف التي اقتضت ذلك .

و وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء السودانية ( سونا) فان وكيل وزارة الإعلام ورئيس اللجنة الإعلامية للاحتفال بالتوقيع الأستاذ عبدالله جاد الله أكد اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة للتوقيع بين الطرفين، موضحاً أنه تمت دعوة الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية لحضور التوقيع النهائي .

وكان موقع (خرطوم ستار) قد تحصل على بعض الصور التي توضح القاعة الرئيسية التي سوف تشهد التوقيع النهائي بين العسكري والتغيير .

 

اترك رد

X
X