رائج
فريق الهلال
فريق الهلال السوداني المصدر كووورة

قراءة فنية للهلال قبل مواجهة الاياب أمام رايون الرواندي

حقق الهلال نتيجة إيجابية أمام رايون سبورت الرواندي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل في ذهاب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا بعد مباراة متكافئة بين الطرفين وقطع الموج الازرق نصف المشوار للتأهل للدور الثاني.

استطلع “خرطوم ستار” الكابتن والمدرب المعروف شوقي عبد العزيز وقدم قراءة فنية متأنية عن الأزرق قبل مواجهة الإياب في الأسبوع القادم بالجوهرة الزرقاء، وقال شوقي: ” فريق الهلال قدم مباراة جيدة للغاية في الذهاب رغم السلبيات التي شابت أداءه” .

وأضاف: ” كنت أتوقع أن يبدأ نبيل الكوكي باللاعب وليد الشعلة ومحمد موسى الضي، بدلاً من ولاء الدين موسى، لأن الضي أفضل جاهزية مع الشعلة وكلاهما يمتلكان القدرة على تسجيل الأهداف خارج الأرض” .

وذكر المدافع الدولي السابق لمنتخبنا الوطني بأن فريق الهلال أفتقد لصانع الألعاب رغم المجهود الجبار الذي قام به نزار حامد العائد من الإصابة وكان على الجهاز الفني أن يدفع ببشة الصغير في الشوط الثاني” .

وواصل شوقي عبد العزيز حديثه الحصري لـ”خرطوم ستار” : “إن الهلال أفتقد في هذه المباراة للاعب السابق للفريق الكنغولي إدريسا امبومبو الذي يُجيد اللعب خلف المهاجمين بطريقة رائعة، حيث يقوم بصناعة وتسجيل الأهداف، وظهرت حاجة الهلال له في السوانح العديدة التي أهدرها لاعبو الأزرق، وقد تضرر الهلال من البطاقات الصفراء التي نالها نزار حامد والشغيل وهم من الركائز الأساسية للهلال ويجب أن يحزران من الحصول على الإنذارات في المباراة القادمة” .

واختتم شوقي عبد العزيز حديثه قائلا: ” الشغيل لاعب ممتاز ويُعاب عليه التسرع أحياناً مما يُعرضه للبطاقات الملونة، بينما من أبرز مكاسب المباراة عودة نزار حامد للتألق مرة أخرى، ويعتقد شوقي أن لا خوف على الهلال في مباراة الإياب إذا ابتعد اللاعبين عن الاستهتار والاستهانة بالخصم، مضيفاً بأن رايون سيؤدي مباراة الإياب بخطة هجومية لأنه ليس لديه شيء يدافع عنه مما يتطلب الحذر الدفاعي من الهلال”. 

وعلق الكابتن الفاتح الريشة لـ”خرطوم ستار” بقوله: ” اللاعب محمد موسى الضي جدير بالدخول للتشكيلة الأساسية بسبب قوته وسرعته وحساسيته نحو الشباك” .

وامتدح الريشة الهدف الذي سجله نزار حامد بسبب الجملة التكتيكية التي قام بها بوي بلعب تمريرة طويلة نحو دفاع رايون سبورت وتعامل نزار مع الكرة بطريقة رائعة للغاية تدل على الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها. 

ووصف الريشة المهاجم ولاء الدين بأنه جيّد لكن يفتقد إلى التركيز أمام المرمى وقد وجد فرص عديدة خلال مواجهة المريخ في ختام الدوري الممتاز لذلك هو مُطالب بمعالجة هذه المشكلة حتى يقود الهلال لمراحل متقدمة من دوري أبطال أفريقيا .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X