رائج
فريق المريخ
جمال الوالي رئيس المريخ السابق المصدر أخبار السودان

من يحكم فريق المريخ؟

فاجأت المحكمة جماهير المريخ بقرارها في حق رئيس المريخ آدم عبد الله سوداكال بترحيله إلى دولة الإمارات بناء على الشكوى المقدمة من أحد المواطنين الإماراتيين باحتيال آدم سوداكال عليه وأخذ مبلغ مالي يصل إلى 50 مليون دولار .

وكانت جماهير فريق المريخ قد تفاءلت خيراً بقدوم سوداكال خصوصاً بأن النادي يُعاني من فراغ إداري كبير في الفترة الماضية وتحديداً بعد الاستقالة التي تقدم بها الأستاذ محمد الشيخ مدني من رئاسة المريخ إثر البلاغ المُقدم ضده من أحد اقطاب المريخ مطالباً بمديونيته على النادي والتي تبلغ 4 مليارات .

ويُعتبر آدم سوداكال من أكثر رؤساء المريخ إثارة للجدل خصوصاً وأن البعض يرفض رئاسته لنادي المريخ على خلفية البلاغات المتعددة المفتوحة ضده .

ومر على تاريخ النادي الأحمر العديد من الإداريين المميزين فقد تولى رئاسته اللواء خالد حسن عباس نائب رئيس الجمهورية في عهد نميري، وحسن أبو العائلة الذي يُعتبر من أعظم الرؤساء الذين مروا على الفريق الأحمر وقد نجح في بناء فريق قوي للنادي جيل سامي عز الدين وكمال عبد الغني وإبراهيم عطا، وقد نجح ذلك الجيل في كتابة التاريخ للفريق بعد أن فازوا بكأس مانديلا .

كما ترأس مجلس إدارة النادي رجل الأعمال الشهير في ذلك الوقت عبد الحميد حجوج، الذي كانت فترته من أخصب الفترات في تاريخ النادي، وتولى رئاسة المريخ أيضا محمد الياس محجوب الإداري المحنك الذي فاز المريخ في عهده ببطولة الدوري المحلي 4 مرات على التوالي، رغم شح المال الذي عانى منه الفريق في تلك الفترة .

جمال الوالي أيضا ترأس مجلس إدارة نادي المريخ لفترات متفاوته وفجر ثورة المنشأت الكبيرة حيث قام بتحديث ملعب النادي وفقا للمواصفات العالمية .

وكان أخر الرؤساء الأستاذ محمد الشيخ مدني مُعلم الرياضيات والقانوني الضليع وبتقديمه لاستقالته وترحيل سوداكال للإمارات يكون فريق المريخ في معضلة كبيرة في تسيير دولاب العمل الإداري خصوصاً وأن الفريق تنتظره تحديات كبيرة أمام شبيبة القبائل الجزائري في إياب تمهيدي دوري الأبطال والوداد البيضاوي المغربي في ذهاب البطولة العربية .

 

المصدر: خرطوم ستار/ أحمد بريمة

اترك رد

X
X