رائج
مصطفى أحمد الشيخ
الإعلامي السوداني بقناة الجزيرة مباشر مصطفى أحمد الشيخ / وسائل تواصل

مصطفى أحمد الشيخ : الإعلام في السودان ينقصه الكثير

أكد الإعلامي السوداني مصطفى أحمد الشيخ الذي التحق مؤخراً بالعمل بقناة الجزيرة مباشر الإخبارية بأن الإعلام في السودان لازال ينقصه الكثير على غرار بقية الجوانب الأخرى في البلاد.

وقال مصطفي في حوار أجرته معه صحيفة (السوداني) إن البلاد في الفترة المقبلة بحاجة للعمل الدؤوب ليس في مجال الإعلام فحسب وإنما في مختلف مناحي الحياة.

وأثنى مصطفى أحمد الشيخ على الإعلام السوداني وقال بأنه لولا إعلامنا السوداني لما كان في هذه المحطة، معتبراً أن الإنسان السوداني في كل المجالات ناجح إن وجد البيئة الصالحة، وأنه مبدع بلا شك، وأن كل الزملاء في السودان أساتذتنا وأنه مازل تلميذاً في حضرتهم.

وزاد: “الإعلام السوداني راسخ بتاريخه، والصحفي السوداني مطلوب في كل المحطات العالمية، وهو صاحب موهبة حقيقية، وهناك فرق فيما يُطرح في الإعلام الحكومي والخاص والمستقل، لكن تبقى لكل مرحلة رسالة ولكل رسالة مضمونها ومحتواها”.

مقدماً شكره إلى الإعلامي أحمد الرهيد مراسل قناة الجزيرة، الذي وصفه بالإنسان المجتهد والمحب لعمله وأنه صاحب تجربة ناجحه جداً في مجال الإعلام رغماً عن عدم دراسته بكلية الإعلام.

وشدد مصطفى على أن لكل قناة تلفزيونية خطها التحريري وأنه لا حياد في مجال الإعلام، مضيفاً: ” الإعلامي يجب أن لا ينتمي لأي حزب ولا مجموعة سياسية لأن رسالته إيصال صوت الشعب، مع ذلك هناك من ينتمون لجهةٍ ما ولكن هم قِلَّة”.

وعن إغلاق السلطات السودانية مكتب قناة الجزيرة في الخرطوم أوضح بأن تقدم أي بلد مرهون بإتاحة حرية الرأي وحقوق الإنسان، لكن على أي حال إغلاق مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم شأن يخص شبكة الجزيرة والسلطات السودانية.

المصدر: صحيفة السوداني

اترك رد

X
X