رائج
الفنانة السودانية غيداء صاحبة أغنية "مورنينغ بلو" / وسائل تواصل

استديوهات COLORS في لندن تفتح أذرعها لفناني السودان

تستضيق استديوهات COLORS في لندن هذا الأسبوع عدداً من فناني السودان المتواجدين في الخارج الذين يؤدون أغاني البوب والراب والجاز، كما ستجري معهم حوارات من لإبداء وجهة نظرهم حول الوضع السياسي الراهن.

وستكون استضافة استديوهات COLORS للحديث عن أوضاع البلاد، بالإضافة للحديث مع فناني الخارج حول تجربتهم في عكس أحداث الثورة السودانية.

وقام الاستديو بإنتاج الكثير من الأعمال الفنية لعدد من الفنانين المقيمين في الخارج وذلك عبر قناته في اليوتيوب والتي وجدت نسبة مشاهدات عالية جداً فاقت المليون مشاهدة لغالبية الأعمال الفنية التي تم عرضها.

الفنان السوداني سماني حجو صاحب أغنية مطالب

ومن أبرز الفنانين الذين قدموا أعمالهم عبر الاستديوهات في لندن، الفنان لؤي عبد الكريم الملقب بـ(فليبتر) والذي قدم أغنية “حقد” ذات الطابع السياسي والتي عكست بمفرداتها الإنجليزية مع قليل من اللهجة السودانية ما حدث في البلاد جراء عملية فض الاعتصام.

الرابر لؤي فلبتر صاحب أغنية حقد

وسيكون الفنان السوداني سماني حجو، المقيم في الدوحة من ضمن الحضور، وهو صاحب الأغنية الشهيرة “مطالب” المستوحاة من الثورة السودانية.

ومن المشاركين أيضاً الفنانة غيداء، وستقدم أغنية “مورنينغ بلو” في أول عرض للأغنية، وذلك وفقاً لما ذكره لموقع “المشهد اليمني”.

وستعمل استديوهات COLORS في لندن من خلال الحلقة على لفت انتباه العالم إلى الثقافة السودانية، ومدى تطورها عبر أغاني الراب والجاز وغيرها من الموسيقى الغربية.

وذكر الموقع أن الاحتجاجات في السودان، كشفت عن طاقات كبيرة لدى الشباب السوداني في الداخل والخارج، ومدى الإبداع في فنون الراب والغرافيتي وغناء الأندرغراوند.

المصدر: المشهد اليمني

اترك رد

X
X