رائج
رزاز الدم
الفنانة هند الطاهر

بالفيديو : ( رزاز الدم ) عمل فني يجمع الفنانة هند الطاهر  وشاعر الشعب محجوب شريف

أكدت الفنانة السودانية المقيمة بفرنسا هند الطاهر سعادتها باطلاق الاغنية المصورة الجديدة ( رزاز الدم ) وهي من كلمات شاعر الشعب الراحل المقيم محجوب شريف وألحان الفنان عباس عمر وتنفيذ موسيقى الموسيقار الخبير شاكر عبد الرحيم .

وقالت هند الطاهر في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) ان الاغنية هدية لكل شهداء الثورة المجيدة الذين مهروا الثورة بأرواحهم الغالية مشيرة إلى أن الكليب هدية أيضا إلى أسر الشهداء خاصة الامهات والاباء الذين فقدوا فلذات اكبادهم برصاص الغدر منوهة إلى أنها سعيدة تزامن الانتهاء من إعداده باستديو كاميرا مايكروفون بالقاهرة مع ذكرى عيد ميلادها.

وتضمن غناء الفنانة للأغنية عرض مشاهد مصورة لخروج الثوار و الكنداكات في المواكب المختلفة ومشاهد للجهد الكبير الذي قام به الشباب خلال فترة اعتصام القيادة العامة والمواقف الإنسانية التي حدثت خلاله إلى جانب مقاطع مصورة لتفاعل الشباب الأغنيات والرقصات مع الثورة.

وعرض لحظات الحزن الكبير والاسى والدموع التي تزامنت مع سقوط الشهداء ومحاولات الاطباء انقاذ حياتهم وكيف كان اصدقائهم يبكون وهم يتلفحون بعلم السودان ويحملونهم على الأعناق وهم يبتسمون رغم الالم والدماء وعرض الكليب مجموعة من رسومات (بورتريهات) للشهداء الذين سقطوا خلال الثورة .

وتقول بداية نص  محجوب شريف (واحلالي القبلي شال شبال لمع برق المهيرة …قيرة قيرة يا مطيره يا رزاز الدم حبابك …لما يبقى الجرح عرضة ولما نمشي الحزن سيرة من دمانا الأرض شربت موية عذبة كل ذرة رملة شربت حبة حبة موية أحمر لونها قاني فتقت ورد الأغاني تهدي لى اسمك رمزاً للوطن كنز المحبة قيرة قيرة يا مطيرة يا شهيد الشعب أهلا مش بتطلع كل يوم الشمس أجمل وكل يوم النخل أطول زيدو قامة).

وقد عرفت هند الطاهر بانحيازها المبكر للثورة واحيت عدد من الليالي الموسيقية لدعمها وظلت ايضا تدعم الثورة الجزائرية واشتهرت ايضا في الفترة الماضية بمشاركتها في الفيلم المصري (قهوة مصر).

 

 

المصدر / خرطوم ستار

تعليق واحد

  1. هند إنسانه رقيقة وحساسه واكيد احداث التي خلفت ضحايا في السودان تترك اثر في نفسيتها ولما تغني من اجلهم ستغني بعاطفة قويه ويكون آداؤها مؤثر ويصل للقلوب لانه نابع من القلب
    خالد من المغرب

اترك رد

X
X