رائج
الجوجيتسو
ابطال السودان في الجوجيتسو

أبطال السودان في الجوجيتسو يحصدون الذهب بكينيا 

حقق فريق السودان الذي يضم نخبة من المحترفين في الألعاب القتالية إنجازات كبرى لبلاد النيلين يحصدهم لميداليات بطولة ( الجوجيتسو ) الدولية 2019 الكبرى التي أقيمت في العاصمة الكينية نيروبي.

واكد قائد الفريق السوداني البطل  محمد منير في تصريحات لـ(خرطوم ستار) سعادته بتمثيل السودان في البطولة الاكبر أفريقيا حيث نال في البطولة الحزام البني بوصفه اعلى حزام في التصنيف العالمي ونال السودان عدد (4) ميداليات ذهبية وميدالية فضية و (4) ميداليات برونزية.

وقد نال منتخب السودان اشادة اللجنة المنظمة للبطولة ولفت الأنظار وكسر عدد من الأرقام القياسية وجاء فوزه بعد وصوله إلى كينيا في رحلة شاقة ومرهقة وطويلة عن طريق البر استمرت 6 أيام.

واستخدم فيها الأبطال عربة نصف نقل (هايس) انطلقت بحماس من نادي المقاتل الخرطوم تقاطع شارع مكة مع عبيد ختم الى دولة إثيوبيا ومنها عبر الصحارى والجبال الى دولة كينيا ليصل الفريق إلى نيروبي قبل ساعتين من انطلاقة البطولة.

 وقال البطل السوداني ابراهيم احمد سنوبي في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) ان بعثة السودان ستعود من نفس الطريق مم نيروبي الي اديس ابابا الي الخرطوم بعد انتهاء البطولة وذلك نسبة لعدم استطاعة الفريق توفير تذاكر السفر عبر الطيران.

واكد الكابتن محمد المنير الحائز على عدد من الجوائز  العالمية في مجال الرياضات 

 القتالية أن مشاركتهم هدفت للتعريف بالسودان وجاءت عقب الثورة الظافرة و الاتفاقية المدنية والسودان الجديد وأنه ظل خلال الشهور الماضية في حالة استعداد وتمارين مع فريقه الرياضي وان البطولة تضم 7 من الرياضيين السودانيين و2 من كينيا وواحد من جنوب السودان شاكرا كل من وقف الى جانبهم من ابناء السودان.

يذكر أن رياضة ( الجوجيتسو ) تسمى (فن الليونة) أو (الطريق للخضوع)، وهي نوع من أنماط الفنون القتالية اليابانية، بما فيها القتال الأعزل أو المسلح .

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X