رائج
أخصائي التجميل بمستشفى رويال كير د. طلال جرقندي / خرطوم ستار

د.طلال جرقندي.. نصائح مهمة قبل الذهاب لأخصائي تجميل

في الآونه الأخيرة ظهرت بعض المشاكل في بعض إجراءات عمليات التجميل التي تقام في السودان، وذلك بناءاً على الكثير من الشكاوى على مواقع التواصل الاجتماعي من إساءة بعض مسخدمي هذه المهنة للزبائن من خلال عمل عمليات ظهر بعدها العديد من التشوهات لسيدات خضعن لعمليات حقن تجميلي

من هذا المنطلق قامت خرطوم ستار بزيارة لأخصائي التجميل د.طلال جرقندي لأعطاء حواء السودانية بعض النصائح المهمة التي يجب عليها اتباعها أو التركيز فيها عند قيامها بزيارة أي أخصائي تجميل.

نصائح د. طلال جرقندي:

– في البدأ لابد من تأكد الزبائن بأن الشخص المعالج له علاقة مباشرة بالطب.

– لابد أن تتأكدي سيدتي أن الشخص المعالج لديه شهادات تدريب من المراكز والأطباء المعروفين، وأن تكون هذه الشهادات معتمدة من وزارة الصحة تثبت أحقيتهم بإجراء هذه العمليات.

– في الخطوه الثالثة لابد لك عند الذهاب للمعالج الاهتمام بتحديد مجموعة من الاشياء:

  • أولاً تحديد مدى حاجتك للعملية المعينة أو الحقن المعين هل بالفعل أنت تحتاج لهذه العملية أم لا.
  • ثانياً المضاعفات: أي إجراء طبي لديه مضاعفات، نعم قد تكون المواد المستخدمة في هذا العمليات آمنه ولكن ليس بدون مضاعفات.
  • ثالثاً أنت كزبون لابد أن تتأكد بأن يسألك المعالج مجموعة من الأسئلة التي تؤكد لك أن لدى المعالج باع طويل في هذا المجال مثل سؤاله لك عن تاريخك المرضي، التدخين، الأمراض المزمنة.. لأنها تؤثر على بعض أنواع المواد.
  • رابعاً التركيز على المنتج: لابد لك كزبون التأكد من أن المنتج مصنوع من شركات معتمدة وشركات لديها درجة أمان عالية، فبعض المنتجات رخيصة الثمن لديها مضاعفات عالية جداً.
  • عليك التأكد بأن لديك خطة واضحة مع الشخص المعالج للمتابعة ، وأن تطور الأشياء سوف يذهب إلى إتجاه معين، ولابد أن يوضح لك كيفية التعامل مع المضاعفات إذا حدثت وهذه خطوة أساسية جداً يجب عليك التأكد منها.
  • وأخيراً في العادة يقوم المعالج بإعطاء الزبون بعض النصائح بعد اجراء العملية ويجب على الزبون الالتزام بهذه النصائح التزام تام، وعدم الالتزام بهذه النصائح التي يقدمها لك المعالج قد تؤدي إلى آثار كارثية.

في الختام يتمنى لكم د. طلال جرقندي دوام الصحة والعافية..

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X