رائج
جدية
جدية عثمان رفقة رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان /

جدية عثمان تصل الخرطوم وتحاور البرهان والمهدي والدقير وحميدتي

كشفت الإعلامية السودانية المقيمة بالعاصمة الانجليزية لندن جدية عثمان أسرار حوارها مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان الذي جاءت إلى الخرطوم خصيصاً لإجراء الحوار مع بالقصر الجمهوري لصالح فضائية (الشرقية نيوز) التي تبث برامجها من لندن.

وأبانت جدية أنها أجرت أيضاً حواراً مع رئيس حزب الأمة الإمام الصادق المهدي وآخر مع رئيس حزب المؤتمر السوداني يبثا قريباً بالشرقية، وأنها تسعى قريباً لأجراء حوار مع نائب المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.

وأكدت جدية في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن الحوار مع البرهان هدف لإلقاء الضوء على المشهد السياسي السوداني، وأن البرهان أكد التزامه بالوصول إلى حكومة مدنية ديمقراطية منتخبة.

وحرص البرهان خلال اللقاء على إرسال التحية للثوار الذين ضحوا من أجل انجاح الثورة، وأكد جاهزيته لإكمال طريق الثورة معهم وتحقيق شعار الحرية والسلام والعدالة.

وقال إن الشعب هو الذي صنع التغيير وأن الشارع موجود ومتى ما رأى ان هناك انحرافا في المسار السياسي فمن حقه أن يطالب بالتغيير من جديد.

وقالت جدية إن البرهان أكد من خلال الحوار أن المجلس شرع في التغيير بتفكيك بنية تمكين النظام السابق خاصة المنظمات شبه الرسمية مثل الدفاع الشعبي وأذرع الخدمة الوطنية والنقابات والاتحادات الطلابية.

وشدد البرهان رداً على سؤال متعلق بدمج قوات الدعم السريع في المؤسسة العسكرية على أن قوات الدعم السريع هي جزء من القوات المسلحة وقانونها مجاز في البرلمان السابق وأنها تتبع للقوات المسلحة وتعمل تحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة وليست بغريبة لكي يتم دمجها في الجيش السوداني.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X