رائج
الخواجة عبد القادر
الممثل المصري إبراهيم فرح خلال تجسيده شخصية الخواجه عبد القادر / عين

(خرطوم ستار) يطمئن على صحة عاشق السودان الخواجة عبد القادر

تعرض الممثل المصري (إبراهيم فرح) صاحب شخصية (الشيخ عبد القادر) في مسلسل الخواجة عبد القادر الشهبر إلى أزمة قلبية وغيبوبة نقل على إثرها إلى العناية المكثفة بأحد مستشفيات القاهرة.

وقد سارع عدد كبير من السودانيين والمصريين إلى إرسال دعوات الصحة والعافية والشفاء عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك بعد أن أعلن نجله محمود أن والده تدهورت حالته الصحية ويحتاج الدعاء.

الممثل إبراهيم فرح طريح الفراش الأبيض

واطمئن (خرطوم ستار) على صحة (إبراهيم فرح) من خلال التواصل مع ابنته سارا فرح التي أكدت أن حالته في تحسن.

وقد كسب الممثل الأسواني الذي يشبه في ملامحه إلى حد بعيد أبناء جنوب الوادي محبة السودانيين من خلال ظهوره في مسلسل الخواجة عبد القادر الأكثر شهرة مؤخراً والذي تم تصوير مشاهده في السودان.

ولعب دور البطولة فيه الفنان المصري يحيى الفخراني، وقد نجح إبراهيم في تجسيد شخصية (الشيخ عبد القادر) الرجل السوداني الصالح بصورة متميزة ببشرته السمراء وصوفيته وملامحه السودانية.

إبراهيم فرح رفقة الممثل يحيى الفخراني في مسلسل الخواجه عبد القادر

وقد كشف الفنان وقتها عن محبة كبيرة للسودان، وقال عقب نجاح المسلسل (أنا أعشق السودان عشقاً مابعده عشق وأحب تراب السودان لدرجة أنه بالنسبة لي كحل عيني ولدرجة أني تمنيت ومازلت ألح وأوجه كلامي إلى السلطات الكبرى في السودان أني نفسي آخد الجنسية السودانية وانتمي لأهل الكرم والسماح ).

وقد زار إبراهيم فرح السودان مرتين، وقال إنه في كل مرة كان يركب الطائرة عائداً إلى مصر كان يحس كأنه مريض وترتفع درجة حرارته وعندما يزور الطبيب يفحصه ويؤكد أنه سليم من أي مرض، ويتضح لاحقاً أن ما يعانيه كان بسبب مغادرته للسودان.

وأكد إبراهيم فرح أنه لم يحس بأي نوع من الغربة خلال زياراته للسودان وظل يحس بأنه وسط أهله الذين يحييونه بالابتسامة رغم الأجواء الحارة.

وقال في حوار إنه في أول زيارة له للسودان بكى كثيراً، وسأله وقتها الإعلامي خالد الوزير عن سبب نزول دموعه هل شوقا لمصر، فقال له بل خوفاً من اقتراب وقت مغادرته للسودان وحبا له بعد أن كسب عدد من الأصدقاء بالسودان، منهم الممثل السوداني عبد الخالق محمد عمر الذي عمل معه في جزئي سرايا عابدين ومسلسل الخواجة عبد القادر إلى جانب المخرج سعيد حامد.

وقال إنه شاهد بالسودان مسرحية (النظام يريد) التي عكست عبارة الشعب يريد إسقاط النظام، وأنه حضر عرضها لمرتين.

وقد ظهر إبراهيم فرح في آخر أعماله عبر (الحرباية) و(الزئبق) مع كريم عبد العزيز و(اللهم إني صائم) مع مصطفى شعبان.

وقدم ثلاثة أعمال أخرى هي (كفر دلهاب) و(واحة الغروب) مع كاملة أبوذكري وعمل (حلاوة الدنيا) أحد الأعمال الإنسانية المهمة.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X