رائج
تشكيلي
جانب من أعمال الفنان التشكيلي معتز محمد الفاتح إسماعيل (النوبي)

تشكيلي سوداني يرسم بخلطة سرية من خلاصة العرديب والدوم والقرض

لفت فنان تشكيلي سوداني يدعى معتز محمد الفاتح إسماعيل (النوبي) الأنظار من خلال لوحاته الفنية التي يرسمها في معرض الهواء الطلق بشارع النيل بالخرطوم قبالة متحف السودان القومي.

وظل خلال الفترة الماضية يكسب يومياً بأعماله المتفردة جمهوراً كبيراً من السودانيين والسياح القادمين من خارج الحدود.

ونال الفنان (النوبي) شهرته من خلال سرعته ودقته في رسم البورتريه ولوحات المناظر الطبيعية بطريقة خاصة تفوق بها على الرواد وأبناء جيله من التشكيليين الشباب.

لوحة تشكيلية للفنان معتز محمد الفاتح إسماعيل

وياتي تميزه في استخدام (القهوة) في الرسم حيث يدخل ريشته في كوب من (القهوة) لتخرج لتزين الأوراق بالفنون الجميلة إلى جانب الاستفادة من عدد من المشروبات السودانية المحلية في الرسم.

وقال معتز في تصريحات لـ(خرطوم ستار) إنه تدرب كثيراً على المجال وتخصص فيه بعد أن وجد إشادة خاصة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وحاكم إمارة دبي.

الفنان التشكيلي معتز محمد الفاتح إسماعيل (النوبي)

وأبدى الشيخ محمد بن راشد إعجابه بتقديم هدية خاصة قدمها له التشكيلي السوداني بأن قام برسم بورتريه للشيخ باستخدام خلطة سرية من خامات ألوان طبيعية من خلاصة شجر الدوم والقرض والدليب والعرديب والسنط وقدمها له وسط حضور مجموعة من الفنانين والإعلاميين.

مشيراً إلى أن إشادة الشيخ منحته دافعاً للتميز خاصة إنه عرف بتذوقه للفنون وإطلاقه “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفن” وإسهامه في دعم ورعاية القطاع الفني وتشجيع الفنانين على مواصلة مسيرة التطور وتحفيزهم على الارتقاء بمستوى الأعمال الفنيّة الذين يبدعون بها.

جانب من أعمال الفنان معتز محمد الفاتح إسماعيل

وقد درج الفنان النوبي على إقامة معارض مختلفة بالسودان ودول العالم ضمن فعاليات سلسلة معارض فن تشكيلي فريده كان آخرها في الإمارت وقد نالت معارضه إشادة من سفير السلام المحبة الفنان السعودي عبد العظيم الضامن وأساتذة كلية الفنون بجامعة السودان.

وقد دشن قبل أيام ابتكار جديد اسماه (لوحة الزمن السودانية) التي رسمها بالنار (الكاوية) علي الخشب، والابتكار عبارة عن أول لوحة ساعة سودانية بخامات محلية للمؤسسات والمنازل والسيارات.

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X