رائج
اتحاد كرة القدم
مبنى الاتحاد السوداني لكرة القدم المصدر: ميدان الأخبار

اتحاد كرة القدم يُكرم أساطير اللعبة بالبلاد

يستعد الاتحاد السوداني لكرة القدم لتكريم قائمة من الشخصيات المؤثرة في مسيرة كرة القدم السودانية وذلك نهار اليوم في مبانيه بالخرطوم 2 .

ويأتي التكريم على هامش قرعة الدوري الممتاز للموسم 2019-2020، والتي تُقام اليوم بمباني الاتحاد السوداني لكرة القدم .

وأكدت لجنة المسابقات باكتمال كافة الترتيبات لإجراء قرعة الموسم الجديد، بالعاصمة الخرطوم وسط حضور قيادات أندية كرة القدم في البلاد .

وتوقف تكريم الشخصيات المؤثرة في المسيرة الرياضية في البلاد منذ العام 2011، بعد خسارة كمال شداد للمعركة الانتخابية، ولم يعُد العمل به إلا بعد عودته منتخباً في العام قبل الماضي 2017 .

ودرج بروف شداد في اتحاد كرة القدم على تكريم الشخصيات البارزة في الوسط الكروي بالسودان منذ ذلك الوقت، وهي لفتة وجدت الإشادة من قبل العديد من متابعي الوسط الكروي بالبلاد .

وفيما يلي قائمة التي تقرر تكريمها اليوم الأربعاء:

الأستاذ عبدالمنعم عبدالعال ويُعتبر من أساطين الإدارة بكرة القدم السودانية، والأمين سيد إسماعيل الدراوي الذي عمل لعدة دورات بمجلس اتحاد كرة القدم السوداني، بجانب الإداري المعروف في الأوساط الكروية عثمان الواثق .

ومن المتوقع أن يشمل تكريم اتحاد كرة القدم أسطورة الكرة السودانية ولاعب القرن ( كما يطلق عليه) الكابتن نصرالدين عباس جكسا، بجانب أسطورة حراسة المرمى بالمريخ والمنتخب السوداني حتى بداية تسعينات القرن الماضي الكابتن حامد بريمة، وخبير التحكيم الأستاذ صلاح أحمد محمد صالح.

ومن الصحافة الرياضية سيتم تكريم الصحفي علي سيد أحمد بصيحفة الاتحاد الإماراتية ، وسالم سعيد باعوم .

 

المصدر: السودان اليوم

اترك رد

X
X