رائج
أفضل الدول التي يمكنك الاعتماد عليها في مجال عمليات التجميل / تجميلي

أفضل الدول في مجال عمليات التجميل

يشهد العالم تزايداً ملحوظاً في إجراء عمليات التجميل خلال السنوات الماضية، وتشير النسب إلى زيادة الإقبال على عمليات التجميل سواء في دول الشرق أو الغرب، حتى أصبح عالم طب التجميل مجالاً مستقلاً بحد ذاته يتنافس فيه الآلاف من الأطباء على مستوى العالم.

وفقا للإحصاءات، تم إجراء 17،5٪ من مجمع عمليات التجميل التي شهدها العالم في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تم إجراء 14.3٪ منها في البرازيل، واستحوذت الصين على 12.7٪ من جراحات التجميل تليها الهند بنسبة 5.2٪.

حينما يدور بخلدك إجراء عملية تجميلية فإنك لا بد أن تفكر في أفضل مراكز تجميل يمكنك أن تمضي فيه بثقة نحو إجراء هذه العملية دون قلق أو خوف.

ونحن نقدم لك في هذا المقال قائمة بأفضل الأماكن لإجراء عمليات التجميل على مستوى العالم في عام 2018 وهي:

– الهند.

– إيران.

– جنوب أفريقيا.

– كوريا الجنوبية.

– تايلاند.

– الصين.

– سويسرا.

– الولايات المتحدة الأمريكية.

– إيطاليا.

– البرازيل.

كما تطورت مع ذلك عمليات التجميل في الدول العربية حتى حازت بعض الدول العربية على ترتيب عالمي في عدد جراحي التجميل.

فحسب تقرير الجمعية الدولية للجراحة التجميلية ISAPS الذي يوضح عدد حراجي التجميل ونسب العمليات التي تمت في عام 2015 تصدرت مصر الدول العربية في عدد جراحي التجميل كما احتلت المركز التاسع عشر عالمياً، وذكر التقرير أنه يوجد في مصر  400 جراح تجميل بنسبة 1% من جراحي التجميل في العالم.

وجاءت السعودية في المركز الثاني عربياً والتاسع والعشرين عالمياً من حيث عدد جراحي التجميل مع احتوائها على 230 جراح تجميل بنسبة 0.6% من جراحي التجميل في العالم، كما تعتبر السعودية من أكثر الدول التي تحظى بثقة الشعوب العربية في هذا المجال.

ولا يوجد دراسة دقيقة توضح ترتيب باقي الدول العربية في عدد جراحي التجميل و العمليات التجميليه ، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى انتشار عمليات التجميل في لبنان بنسبة كبيرة حيث يتم إجراء 1.5 مليون عملية سنوياً على الرغم من أن عدد السكان لا يتجاوز 4.5 مليون نسمة لدرجة أن بعض البنوك تعرض قروضاً مقدارها 5000 دولار للمساعدة في القيام بعمليات التجميل.

المصدر: كن عربي

اترك رد

X
X