رائج
الفنان النور الجيلاني و طه سليمان

تعرّف على المشاهير السودانيين الذين إحتفلوا بالمدنية

المواطنون السودانيين يحتفلون حول البلاد بالتوقيع بالاحرف الاولى على وثيقة الإعلان الدستوري الذي تم بالامس بقاعة الصداقة .وكان ذلك عقب مفاوضات طويلة بين المجلس العسكري الانتقالي و قوى اعلان الحرية والتغيير بحضور الوسيط الافريقي والاثيوبي.

كما تم تحديد مواعيد التوقيع النهائي و الأعلان عن رئيس الوزراء والمجلس السيادي في حفل رسمي بحضور واسع للقيدات السياسية والدبلوماسية.

وضجت شوارع الخرطوم والمدن السودانية الاخرى بالهتافات بالطبول والمزامير وابواق السيارات بقدوم المدنية ولم يخلو الشارع من الفنانين ونجوم الاعلام والسوشال ميديا.

وكشف الفنان طه سليمان عن فيديو كليب جديد بمشاركة الفنان القامة النور الجيلاني  بأسم “حنبنيهو” ونشر الفيديو كليب عبر صفحة طه سليمان الرسمية على يوتيوب.

كما شاركت مذيعة النيل الازرق نورهان نجيب لايف عبر الفيسبوك وهي وسط المواطنيين بشارع رئيسي في الخرطوم و هي تهتف و تتغنى معهم.

احتفال الفنانيين
المذيعة نورهان نجيب

ونشر حازم حلمي نجم السوشال ميديا صورة و منشور عبر منصاته يعبر فيه عن فرحته العارمة وامنياته بالسودان الجديد.

احتفال الفنانيين
الاعلامي حازم حلمي

وغردت رفيدة ياسين مذيعة قناة العربية بفرحتها بالاتفاق السياسي وأملها بأن تكون خطوة خير على السودان وان تحترم فيها الحقوق.

الفنانيين السودانيين
تغريدة رفيدة ياسين

وشاركت الفنانة نانسي عجاج معجبيها و متابيعها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك مباركتها للسودان واهله بالتوقع والتفاق برغب تخوفها منه ولكنها ترى انها خطوة البداية للبناء وتحقيق الامنيات المؤجلة.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنان حمادة بشير الدولي في حفل يتغنى بالمدنية و نال رواج ومشاركات واسعة بين رواد المواقع الاسفيرية.

وكتبت المغنية ندى القلعة عبر صفحتها على انستغرام كلمات عبرت بها عن فرحتها بالاتفاق وقالت “وطن للسلم اجنحتو .. ضد الحرب اسلحتو .. عدد ما فوق وما تحتو.. مدد للأرض محتلة .. سند للأيدو ملوية”

المصدر: الخرطوم ستار

اترك رد

X
X