رائج
الجوجيتسيو
الفريق السوداني المشارك في البطولة المصدر: خرطوم ستار

أبطال السودان في (الجوجيتسيو) يُسافرون بالبر للمشاركة في بطولة نيروبي الدولية

بدأت صباح (الاثنين) رحلة البطل السوداني (محمد المنير) وفريقه الرياضي الذي يضم مجموعة من المحترفين في الألعاب القتالية المتوجهة إلى دولة كينيا لتمثيل السودان في بطولة (الجوجيتسيو) الدولية 2019 المُقامة في نيروبي .

وأكد البطل محمد منير في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) بأن الرحلة ستنطلق بحماس للمشاركة في البطولة الأضخم من نوعها، بُغية رفع علم السودان هناك والعودة بالفوز، مشيراً إلى أن دعوة اللجنة المنظمة للبطولة للسودان تمثل انتصاراً كبيراً للوطن .

وذكر محمد المنير بأن رحلتهم انطلقت من نادي (المقاتل) بالخرطوم (تقاطع مكة مع عبيد ختم) بحضور عدد من الرياضيين للوصول الي نيروبي وذلك بالسفر عبر الطريق البري .

وقال محمد بأنهم تنقلوا برحلة تمر بإثيوبيا، وتستمر لثلاثة أيام قبل الوصول إلى نقطة الختام في نيروبي، وتعود من نفس الطريق بعد انتهاء البطولة وذلك نسبة لعدم استطاعة الفريق توفير تذاكر السفر عبر الطيران .

وكشف الكابتن (محمد المنير) الحائز على عدد من الجوائز العالمية في مجال الرياضات القتالية بأنه سيحمل معه علم السودان القديم، وسوف يعمل على التعريف باقتصاد السودان بارتداء شعار يُمثل المؤسسات الصناعية بالبلاد .

البطل محمد منير المصدر: خرطوم ستار

وأضاف: ” أنا سعيد بأن تكون البطولة عقب نجاح الثورة السودانية والمدنية والسودان الجديد”  .

وأوضح المنير بأنه ظل خلال الشهور الماضية في حالة استعداد مستمرة مع أبطال السودان (فريقه الرياضي) لتحقيق المراد في نهاية الأمر وهو الحصول على الألقاب والجوائز .

وسوف تضم البطولة 7 من الرياضيين السودانيين و2 من كينيا وواحد من جنوب السودان داعياً أبناء السودان للوقوف معهم ومساندتهم ودعمهم .

وأقيمت النسخة الأخيرة من بطولة الجوجيتسيو بنسختها العاشرة في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكانت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

يُذكر أن رياضة (الجوجيتسيو) تسمى (فن الليونة) أو (الطريق للخضوع)، وهي نوع من أنماط الفنون القتالية اليابانية، و تاريخها يعود لبدايات القرن العشرين، وتحديدًا عام 1914،

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X