رائج
منتصر هلالية
الفنان منتصر هلالية / وسائل تواصل

بالفيديو: منتصر هلالية يبكي شهداء الأبيض بأغنية (يا جناي)

دشن الفنان منتصر هلالية (المارد الحنون) أغنية وطنية جديدة ضمن أغانيه الخاصة التي اطلقها في العام 2019 وتحمل الأغنية اسم (يا جناي).

وقال هلالية في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن الأغنية من ألحانه وتنفيذه الموسيقي، وكلمات الشاعر منتصر العاقب، وأنها تحكي عن مجزرة الأبيض، وكتبت في أعقاب الأحداث الدامية التي حدثت في مدينة الأبيض عروس الرمال بولاية شمال كردفان.

وشهدت الأبيض أحداثاً دامية أدت إلى استشهاد ستة من المواطني العزل من بينهم أربعة طلاب بالمرحلة الثانوية، وسقوط أكثر من 60 جريحاً، وأغلقت بسببها المدارس في جميع المراحل التعليمية في جميع الولايات إلي أجل غير مسمى.

وقد أطلق منتصر هلالية الأغنية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة في شكل فيديو كليب احتوى مجموعة من الصور والفديوهات التي يظهر فيها عدد من طلاب وطالبات المدارس الجرحى والشهداء الذين خرجوا في مواكب مختلفة.

وقد وجاء الكليب تحت عنوان (مقتل طالب مقتل أمة) واحتوى على هاشتاق (# الأبيض _ تنزف) ووجد قبولاً وترحيباً وإشادة من جمهوره الكبير.

وكان هلالية من أوائل الفنانين الذين انضموا إلى الثورة، وقد قدم محمولاً على الأعناق في اعتصام القيادة العامة بالخرطوم قبل فضه أغنيته الوطنية الجديدة (شمس الخلاص).

وطرح أيضاً قبل فترة أغنيته الوطنية الجديدة (أشيلا معاي وين ما اروح محل مركب رويحتي رسا محل ما قال شقاي تعال محل صدر الخليقة قسا) وهي من كلمات الشاعر عمر مصطفى أبو منة.

وتقول كلمات أغنية (يا جناي)  الجديدة (كنت دايرك يا وليدي.. في العلم تاخد الشهادة وماني قايل الكبة تحصل.. وابكي من خبر الشهادة.. ياجناي يا حليل عميرك شفت أيه في الدينا أنت.. كنت مستنيك ترجع لاك جيت لا لي بنت ياخ تطير سجم القراية.. هسه ماكان بيك حزنت).

إلى أن يقول في ختام الأغنية ( يا وليدي يا وليدي رحت وين روحت غادي يحت لي جيهة المدارس وليك يا الغائب بنادي قالوا مت ما بصدق هسه شايفك في قصايد.. قالوا تأخيرك مبرر يبقى من جوطة الفصول وماني قايل ماك راجع يا جناي غيبتك تطول ماني قايل سحب دموعي يعلنن فيك الهطول..).

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X