رائج
الإذاعة
مسئول التدريب في التلفزيون الروسي السيد ليانيد خلال زيارته هيئة الإذاعة والتلفزيون

روسيا تدرّب العاملين بحوش الإذاعة والتلفزيون

زار مسئول التدريب في التلفزيون الروسي السيد ليانيد، مباني هيئة الإذاعة والتلفزيون بأم درمان ووقف على ماضي حاضر ومستقبل الهيئة.

والتقي الخبير في اجتماع تفاكري المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون إسماعيل عيساوى ومدراء الإدارات ووقف على آلية إنتاج البرامج والأخبار والتقنيات المستخدمة في العمل.

ورحب مدير الهيئة إسماعيل عيساوى بالخبير  الروسي مؤكداً رغبة الهيئة في التعاون والتواصل والاستفادة من الخبرات الروسية في مجال الإعلام والإنتاج التلفزيوني، مشيراً إلى خطة شاملة لاستيعاب مجموعة من الشباب وتدريبهم لمستقبل مشرق للإعلام السوداني.

وقال عيساوي إن روسيا دولة متطورة في المجال الإعلامي وبأمكان هذه اللقاءات أن تفيد الهيئة من أجل الوقوف على التجربة الروسية.

اللقاء التفاكري للخبير الروسي مع مسؤولي هيئة الإذاعة والتلفزيون

من جانبه أبدى الخبير الروسي سعادته بالوقوف على تجربة التلفزيون السوداني ولقاءه بالخبرات السودانية وقام بجولة داخل استديوهات التلفزيون للتعرف على سير العمل والإنتاج.

وأشار إلى أن زيارته تستمر لأسبوع وتأتي في إطار برنامج سيتفق عليه لاحقاً للتفاكر حول وضع مجموعة من البرامج التدريبية التى سيقدمها للهيئة تحت إشراف مديرة التدريب وتنمية الموارد البشرية بالهيئة الدكتورة سهام الخواض.

وشدد الخبير الروسي على أن السودان يحوي العديد من الكوادر الإعلايمة المؤهلة القادرة للانطلاق بقوة في سماء الإعلام، إلا أنها تفتقر للإمكانيات والدعم المطلوب.

وقدم شكره لمدير هيئة الإذاعة والتلفزيون على إتاحته للفرصة للوقوف بقرب لواقع الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، على أمل التواصل مستقبلاً لبحث أكثر عن سبل التطوير.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X