رائج
العسكري والتغيير
اتفاق نهائي على الوثيقة الدستورية بين العسكري والتغيير المصدر: الجزيرة نت

اتفاق نهائي بين العسكري والتغيير بشأن الوثيقة الدستورية

ذكرت قوى الحرية والتغيير بأنّ الاتفاق على الإعلان الدستوري مع المجلس العسكري بصورة نهائية بات وشيكًا، وقد يُعلن مساء اليوم السبت أو غداً الأحد .

وقالت قوى الحرية والتغيير في بيانٍ أطلع عليه”خرطوم ستار” اليوم السبت: “بأنّ خطوة الاتفاق على الإعلان الدستوري أعلنت عن مرحلة جديدة من النضال السلمي من أجل البناء والتعمير في الفترة المقبلة .

وأضاف البيان: ”عهدنا مع جماهير الشعب السوداني طيلة الفترة الانتقالية هو إعلان الحرية والتغيير الذي تواثقنا عليه، وتنفيذ بنود الإعلان مهمة تتيسر كلما استحكمت عليه الرقابة من الشعب، وكلما كانت سيادة حكم القانون والمساواة أمامه والمواطنة والحقوق والشفافية هي القاضي بين المواطنين والحاكمين كافة” .

وزاد بيان الحرية والتغيير عن أنّ التوقيع على الإعلان الدستوري بالأحرف الأولى سيتمّ غدًا ”الأحد” بعد استكمال الصياغة النهائية .

وكانت الوساطة الإفريقية في السودان قد أعلنت عن اتفاق المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير على كافة نقاط الإعلان الدستوري، بعد مفاوضات بدأت مساء الجمعة في حضور الوساطة الإفريقية المشتركة ناقشت الوثيقة الدستورية .

وأعلن التلفزيون القومي في السودان عن “حسم نقاط الخلاف المتعلقة بالوثيقة الدستورية”، قبل أن يخرج لبات ويزف أخبار التوصل “لاتفاق كامل” بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري .

وأشار التلفزيون إلى أن الطرفين “ناقشا وثيقة السلام الموقعة مع الجبهة الثورية”، في إشارة إلى الاتفاق الموقع في أديس أبابا بين قوى الحرية والتغيير وثلاث حركات متمردة سبق أن أبدت تحفظات على الإعلان السياسي الموقع في 17 من الشهر الماضي .

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X