رائج
حاكم دبي
الأميرة هيا/ المصدر: سي ان ان

الأميرة هيا زوجة حاكم دبي تطلب الحماية من محكمة بريطانية

تقدمت الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطلب لمحكمة بريطانية، تطلب فيه الوصاية على طفليها والحماية من الزواج القسري وعدم التعرض لها بأي إساءة أو ضرر.

الأميرة هيا مع طفليها جليلة و زايد/المصدر: أوروبا بالعربي

وأفادت أنباء خلال الشهر الجاري أن الأميرة كانت مختبئة في العاصمة البريطانية لندن، ويقال إنها تخشى على حياتها. وقد بدأت جلسات النظر في القضية يوم الثلاثاء الماضي في لندن.

الأميرة هيا والتي تبلغ من العمر 45 عاما، ولدت في الأردن إبنة للملك حسين من زوجته الثالثة الملكة علياء وأخت غير شقيقة للملك عبدالله الثاني. تلقت تعليمها في مدارس بريطانية خاصة وتخرجت من جامعة أكسفورد البريطانية.

الأميرة هيا بطلة في الفروسية وقد مثلت الأردن في أولمبياد سيدني في العام 2000 وتزوجت من حاكم دبي في العام 2004، هي الزوجة السادسة لحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد والذي يبلغ من العمر حاليا 70 عاما وقد أنجبت الأميرة منه طفلين الشيخة جليلة والشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

الأميرة هيا/ المصدر: رم للأنباء

الأميرة هيا في البداية هربت إلى ألمانيا طلبا للجوء هذا العام، ولكن بعد ذلك خلال الشهر الجاري إتضح أنها تسكن في منزلها بالقرب من قصر كينسنغتون في وسط لندن.

يقال أن السبب وراء هروب الأميرة هيا من دبي بطفليها ومن مصادر قريبة أنها إكتشفت حقائق مقلقة حول عودة الأميرة لطيفة إبنة زوجها حاكم دبي، والتي قد هربت عبر البحر بمساعدة فرنسي ولكن تم إعتراضها وإرجاعها.

المصادر تزعم أنه بمعرفة الأميرة هيا لهذه الحقائق عرضها لضغوطات وعداء من عائلة الشيخ محمد بن زايد.

تفاصيل أوامر الطلب الذي تقدمت به الأميرة هيا للمحكمة البريطانية غير معروفة ولكن الشيخ محمد بن راشد تقدم بطلب عبر محاميه للمحكمة يطلب إعادة أبنائه إلى دبي، وطلب أيضا فرض قيود على نشر تفاصيل الأوامر، وهو أمر رفضه القاضي.

حكم السير أندرو مكفارلين قاضى المحكمة بأن هناك اهتماما عاما بالإجراءات المنظورة أمام المحكمة.

الجدير بالذكر أيضا أن الشيخة شمسة آل مكتوم، ابنة الشيخ محمد بن راشد، أنها فرت لفترة قصيرة في العام 2000، وكانت تبلغ من العمر آنذاك 19 عاما، من منزل الأسرة في منطقة ساري، قادت سيارة “لاند روفر”، بنفسها محاولة للفرار، أفادت أنباء إلى أنه عُثر عليها في كيمبردج بعد عام وأُعيدت إلى دبي.

المصادر: بي بي سيويكيبيديا

اترك رد

X
X