رائج
هواوي تحقق أرباح
قفزة في مبيعات هواوي المصدر: مينا هيراند

هواوي تحقق أرباحاً قياسية بالرغم من الضغوطات الأمريكية

تعرضت شركة “هواوي” الصينية لصناعة الأجهزة الإلكترونية لأزمة كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية على خلفية العقوبات الأمريكية التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليها .

ولكن بالرغم من كل ذلك تمكّنت الشركة الصينية من تحقيق أرباح مميزة في مجال المبيعات قُدرت برقمين عشريين في النصف الأول من العام الحالي 2019 .

وقالت شركة هواوي الثلاثاء بأنها من الممكن أن تواجه ظروافً أكثر تعقيداً فيما يتعلق بالضغوطات التي فرضت عليها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في المستقبل .

وأوضحت الشركة الصينية بأن مبيعاتها في ستة أشهر فقط ارتفعت بشكل ملحوظ وبلغت 23.2% مقارنة بالعام 2018 إلى 58.3 مليار دولار .

وفي السياق كانت شركة هواوي قد ألغت إطلاق جهاز حاسوب محمول جديد كان مقدراً له أن يتم إنتاجه في العام الحالي 2019، ولكن ذلك لم يحدث بسبب العقوبات التي مُنعت بموجبها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية في مجال التكنلوجيا .

وأدرجت وزارة التجارة الأمريكية في شهر مايو الماضي هواوي ضمن القائمة السوداء في أمريكا، وهذا الأمر يعمل على تقييد الشركة إلى التكنلوجيا الأمريكية .

يُذكر أن شركة هواوي هي شركة صينية تقوم بصناعة معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات الاستهلاكية، وتأسست الشركة في عام 1987 من قبل رن تشنغ فاي، وبرعت في بدايتها في صناعة لوحات الهواتف و وسعت أعمالها لاحقاً لتشمل بناء شبكات الاتصالات الساكية واللاسلكية  .

 

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك رد

X
X