رائج
قرار قضائي بعودة
محمود علي الحاج المصدر: قناة الخرطوم

قرار قضائي بعودة الحاج.. وإنتخابات مرتقبة

أصدرت لجنة التسيير في اتحاد فن الغناء الشعبي قرار قضائي بإعادة محمود علي الحاج لرئاسة الاتحاد من جديد، لحين إجراء جمعية عمومية تأتي برئيس لهذا الاتحاد الذي عانى كثيراً في الفترة الأخيرة من الصراعات والمشاكل والتي بسببها فقد محمود على الحاج منصبه بمقاطعته للإنتخابات الأخيرة، قبل أن يعود الآن بقرار لجنة التسيير .

أربعة أشهر أو أكثر هو عمر أزمة اتحاد فن الغناء الشعبي التي عصفت برئيسه السابق محمود على الحاج الذي ترأس الاتحاد لأكثر من دورة، وكان ينوي ترشيح نفسه لدورة جديدة لولا اعتراض بعض الأعضاء، والذين بدورهم إتخذوا ضده إجراءات من قبل المجلس القومي للأداب قضت بتكوين لجنة تسيير برئاسة الفنان كمال ترباس .

خلافات سابقة

وفي ذات السياق هدد محمود على الحاج في وقت سابق باللجوء للقضاء إذا لم يتم الرد على المذكرة التي قام برفعها لوزير الثقافة، وتتعلق المذكرة بالتجاوزات التي حدثت في الجمعية العمومية للاتحاد في ديسمبر الماضي من المستشار القانوني للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، المشرف على الجمعية في ذلك الوقت .

وقد صرح محمود وقتها لـ(خرطوم ستار) بأن المذكرة التي قام برفعها للوزير تحوى على العديد من المخالفات التي حدثت أثناء انعقاد الجمعية العمومية، حيث تجاوزت المستشارة القانونية صلاحياتها على حد قوله، وذلك عندما وصفته بالشخص غير المناسب لرئاسة الاتحاد أمام الجميع، هذا الوصف الذي يعتقد محمود أنه يؤثر بصورة واضحة على مجريات الجمعية العمومية والإنتخابات، موضحاً أن الأجواء غير النزيهة كانت وراء إنسحابه من الترشح .

ترباس والحاج أبرز المرشحين

من جهته ذكر الفنان عوض الكريم عبد الله أحد المؤسسين الأوائل لهذا الإتحاد في تصريح صحفي، أنه قرر الإنسحاب وتراجع عن الترشح لرئاسة الاتحاد، لكنه أكد أنه سيعمل مع الرئيس الجديد ومكتبه التنفيذي من أجل إعلاء شأن هذا الصرح، حتى يستمر كمنارة تهدي الناس الفن الأصيل في ظل تراجع مستوى الغناء بكل أشكاله .

مضيفاً أن أبرز المرشحين الآن هم الفنان كمال ترباس، والأستاذ محمود على الحاج، مطالباً الأعضاء بسحب الإستمارات من أجل الترشح والترشيح .

أوجه إختلاف

علمت (خرطوم ستار) بأن هناك أوجه اختلاف بين لجنة التسيير والفنان محمود على الحاج الذي حصل على حكم قضائي برئاسة لجنة التسيير، وهو أن الأعضاء أجمعوا مُسبقاً على أن يكون الترشيح سري ومن ثم تأتي لجنة بعد ذلك لفرز الأصوات، أما محمود الحاج يرى أن يكون التصويت علني وأمام الجميع .

المصدر:خرطوم ستار/خالد كرو

اترك رد

X
X