رائج

كيف تتخلصي من الهالات السوداء بمستحضرات طبيعية؟

الهالات السوداء من المشاكل التي تؤرق الكثير من النساء، فقد تظهر فجأة بمجرد تعرضك للقلق أو قلة النوم.

كما أنّها قد تظهر لدى الأطفال في بعض الأحيان، إلا أنّ مع تقدم الإنسان في العمر تصبح البشرة رقيقة وتقل مادة الكولاجين مما يزيد من المشكلة، كما أنّ ذلك يزيد من ظهور الأوعية الدموية تحت العينين والذي بدوره يعمل على تفاقم المشكلة بجعل أسفل العينين أكثر قتامةً وإعتاماً

والهالات السوداء ليست حالة جلدية خطيرة، غير أن منظرها يجعلك تبدين مرهقة أو تعيسة أو مريضة أو حتى أكبر عمراً، لهذا تبذل النساء الكثير من الجهد والوقت في محاولة التخلص من الهالات السوداء بسرعة، وسوف نقدم لك هنا توصيات تساعدك على علاج الهالات السوداء بطرق فعالة وخاطفة.

مع ذلك فإن التخلص من الهالات السوداء ليس بالأمر العسير، كل ما عليك فعله لعلاج الهالات السوداء هو اتباع العلاجات المنزلية فهي آمنة من ناحية ومنخفضة التكلفة من ناحية أخرى.  

من أبرز الأساليب المتبعة لعلاج الهالات السوداء:  

· غسل الوجه باستخدام الماء البارد بصورة يوميّة، فالماء البارد يعمل على تنشيط الدورة الدموية في البشرة.

· كمادات الشاي الباردة التي تساعد على معالجة الأوعية الدموية المتوسعة والتورم في الحالات الالتهابية، استخدمي الكمادات لمدة خمس إلى عشر دقائق لمدة ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج مبهرة.

· تعويض ما ينقص الجسم من حديد بتناول الأطعمة الغنيّة بالحديد مثل الخضار الطازجة، والعسل الأسود، والكبد، والسبانخ وغيرها.

· رفع  الرأس بدلاً من الاستلقاء عند النوم، استخدمي وسائد إضافية للحفاظ على رأسك مرتفعاً، فهذا يمكن أن يساعد تدفق الدم بشكل أفضل إلى منطقة العيون.

· الحصول على مزيد من النوم، في حين أن هذا الإجراء لا يعالج الهالات السوداء بالضرورة، إلا أن قلة النوم قد تجعلها تبدو أكثر وضوحاً، فعدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يجعل بشرتك تبدو شاحبة، ويزيد من دكانة الهالات السوداء.

الوصفات الطبيعية والمنزلية:

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها للتقليل أو علاج الهالات السوداء تحت العين، ومنها:

وصفة البطاطا:

تعتبر البطاطا ذات خصائص تفتيح طبيعية يمكن أن تساعد على تخفيف الهالات السوداء تحت العين، ويمكن أيضاً أن تعمل على التخلص من انتفاخ العيون

المكونات:

حبتان من البطاطا. قطعة قطن.

طريقة التحضير والاستعمال:

وضع البطاطا في الثلاجة لمدة ساعة واحدة.

تقشير وطحن البطاطا لاستخراج عصيرها.

غمس قطعة القطن في عصير البطاطا، ومن ثم وضعها على العين قبل الذهاب للنوم، وتركها من الليل حتى الصباح.

غسل العين بماءٍ دافئة عند الاستيقاظ صباحاً، ويجب تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعٍ أو أكثر للتخلص من الهالات السوداء تحت العين.

أكياس الشاي الأخضر:

تعتبر أكياس الشاي الأخضر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة وحمض الطنطاليك (بالإنجليزية:Tannins)؛ إذ يعمل حمض الطنطاليك على التخلص من الانتفاخ والتورم حول العين، كما تقوم أكياس الشاي الأخضر بتفتيح الدوائر والهالات السوداء تحت العين.

المكونات:

2 من أكياس الشاي الأخضر.

نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

غلي كيسي الشاي الأخضر في نصف كوبٍ من الماء لمدة 10 دقائق.

إزالة أكياس الشاي الأخضر، ومن ثم تركها حتى تبرد في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

وضع أكياس الشاي الأخضر الباردة على العينين لمدة 15 دقيقة.

تكرار هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة 10 أيام على الأقل للحصول على النتائج الإيجابية.

وصفة ماء الورد:

يعتبر ماء الورد عنصراً لطيفاً؛ إذ يحتوي على فوائد جمَّة لتعزيز البشرة في التخلص من الهالات السوداء تحت العين؛ إذ أنه يعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة، ويعمل ماء الورد على تقوية خلايا الجلد، بالإضافة لتجديد الأنسجة الجلدية، واستعادة حيوية وشباب الجلد الذي يحيط بالعيون.

المكونات:

كمية من ماء الورد. قطعة من القطن.

طريقة التحضير والاستعمال:

غمس قطعة القطن بماء الورد ووضعها حول العينين.

تركها حول العينين لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل المنطقة بماءٍ فاتر.

تكرار الوصفة مرة صباحاً ومرة في المساء يومياً، لمدة أسبوعين.

المصدر: طبيب العرب

اترك رد

X
X