رائج
ترباس
الفنان كمال ترباس / النيلين

كمال ترباس يشكو ضعف ميزانية الشعبي وينتقد دور الإعلام في التوثيق

اشتكى الفنان كمال ترباس رئيس اتحاد فن الغناء الشعبي من ضعف الميزانية المالية المرصودة للاتحاد وشدد على ضرورة زيادة الدعم المالي الذي تقدمه الدولة للاتحاد.

وقال كمال ترباس في  اجتماع بدار الفنون الشعبية بأم درمان جمع المكتب التنفيذي للاتحاد مع الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون موفق عبد الرحمن إن الدعم المالي مُهم لتنفيذ برامجهم.

وكشف ترباس عن جهود يقوم بها للقيام بتوثيق شامل لرواد فن الغناء الشعبي من الرعيل الاول وسعيه لنشر الوثائقيات في جميع وسائل الإعلام لتعريف الجيل الجديد بنجوم الفن العتيق وانتقد إهمال الإعلام للتوثيق لعدد من فناني الغناء الشعبي في الفترة الماضية.

ترباس
اجتماع مجلس رعاية الثقافة والفنون مع اتحاد فن الغناء الشعبي

وقال ترباس إن خطة الاتحاد لمتبقي العام الجاري  تشتمل على إقامة ليالي وأمسيات للغناء الشعبي إلى جانب تكريم لرموز فن الغناء الشعبي من الفنانين والعازفين والكورس.

وأعلن عن جهود إنشاء مكتبة موسيقية خاصة لفن الغناء الشعبي حال زيادة الميزانية تسيير أعمال الاتحاد.

من جانبة جدد الأمين العام لمجلس رعاية الثقافة والفنون موفق عبد الرحمن التزامه بدعم جهود الاتحاد الرامية إلى المحافظة على هذا الفن الأصيل من  الغناء الذي يجد قبول متصل و متنامي.

وقال موفق في تصريحات لموقع (خرطوم ستار) إن المجلس قام خلال هذا الشهر بطواف على عدد من الاتحادات والجماعات الثقافية والفنية وقدم لها الدعم المالي واجتمع بقيادات اتحادات الفنانين والموسيقيين والدراميين والأدباء والكتاب وغيرهم.

وأشار إلى أن هذه اللقاءات جاءت بهدف التواصل والتكامل لتطوير أداء  الاتحادات لإثراء ساحة الفعل الثقافي واستكمال التنمية الثقافية وتجسير العلاقة بين مكونات القطاع الثقافي  الأهلي والرسمي.

ووعد بدعم نشاط  اتحاد فن الغناء الشعبي، مشيراً إلى أنه قدم لهم في نهاية الاجتماع مبلغ مالي لتسير أعمال الاتحاد خلال المقبلة.

وقد شارك في الاجتماع عدد من الفنانين منهم عوض الكريم عبد الله والأمين البنا وغيرهم.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X