رائج
محفظة قوت العاملين
الأضحية في السودان المصدر: سكاي نيوز

محفظة قوت العاملين توفر أكثر من 20 ألف رأس أضحية لولاية الخرطوم

أكد مدير محفظة قوت العاملين باتحاد العمال عن استهداف المحفظة لتوفير “26” ألف رأس من خراف الأضاحي لولايات الخرطوم هذا الموسم، معلناً عن إغلاق عطاءات توفير الأضاحي للعاملين بكل ولايات السودان نهاية الأسبوع الماضي .

وكشف عن إن طريقة السداد للخراف تتم عن طريق الاقساط التي تصل إلى (10) أشهر، لافتاً لتحديد الأسعار والمواقع المخصصة للبيع قريباً، مُعلناً حرمان الجهات التي تعثرت في السداد العام الماضي .

وتراوحت أسعار خراف الأضحية في العاصمة السودانية الخرطوم بالنسبة للخروف الحمري أو البلدي ما بين 4 ألف إلى 12 ألف .

وأرجع عدد من تجار المواشي إلى أن أسعار الخراف مُرتفعة، وغير مُستقرة ومعظم التجار الآن في حالة “ربكة”، وحذرون من شراء الخراف وتوزيعها على الأسواق الفرعية، وذلك يرجع لارتفاع الأسعار والترحيل والجازولين .

وكشفوا عن أن عمليات ترحيل الأضاحي للعاصمة لم تنتظم بعد، وتبقت فترة أسبوعين ومعظم التجار لا يرغبون في تحمل أعباء شراء أعلاف للمواشي، متوقعاً حدوث انخفاض لأسعار خراف الأضاحي بعد إجراءات توقف حركة الصادر لبعض المُصدرين .

وعزا التجار هذا الارتفاع الشديد فى أسعار الخراف إلى الكثير من العوامل من بينها جشع بعض التجار فضلاً عن تصدير هذه اللحوم .

وفي السياق نفسه أرجع المقرر السابق لشعبة الماشية، خالد وآفي ارتفاع أسعار الخراف بمناطق الإنتاج حالياً و وصول سعر الخروف الواحد إلى 12 ألف جنيه لنشاط عمليات وبيع ورق الصادر والسماسرة إضافة للتعاقدات الآجلة والسياسات والممارسات الخاطئة في قطاع الصادر .

المصدر: السوداني

اترك رد

X
X