رائج
بتواجد الهلال والمريخ
كأس البطولة العربية المصدر: مبتدأ

بتواجد الهلال والمريخ .. سحب قرعة بطولة العرب اليوم في الرباط

تُجرى مساء اليوم في العاصمة المغربية الرباط قرعة النسخة الجديدة لبطولة الأندية العربية للأبطال لكرة القدم ( كأس الملك المغربي محمد السادس) .

وتأتي القرعة بمشاركة 32 نادياً عربياً من دول مختلفة للمشاركة في البطولة التي تعتبر البطولة الأغلى في العالم العربي من حيث الجوائز المالية، نظراً للمنافسة والندية المتواجدة فيها .

وأصدر الاتحاد العربي لكرة القدم مساء أمس “الجمعة” تصنيف الفرق المُشاركة في قرعة النسخة الجديدة وكان تصنيف أنديتنا السودانية ( الهلال والمريخ) في المستوى الثاني، ومن المُقرر أن تواجه فرق المستوى الأول المستوى الثاني

وجاء التصنيف على النحو التالي.

ضم تصنيف المستوى الأول فرق الجزيرة والوصل ( الإمارات )، النجم الساحلى “حامل اللقب”، والترجي (تونس )، الوداد والرجاء وأولمبيك (المغرب)، الإسماعيلى والاتحاد السكندرى (مصر)، شباب قسنطينة ومولودية الجزائر (الجزائر)، الشباب والاتحاد (السعودية)، الشرطة والقوة الجوية (العراق)، والجيش السورى.

فيما شملت قائمة المستوى الثاني كل من:

شباب الأردن (الأردن)، الهلال والمريخ (السودان)، المحرق (البحرين)، هلال القدس (فلسطين)، ظفار والنصر (عمان)، العربى والسالمية والكويت (الكويت)، النجمة والعهد (لبنان)، أهلى بن غازى (ليبيا)، نواذيبو (موريتانيا)، بالإضافة إلى المتأهل إلى دور الـ32 من التصفيات (أ) والتصفيات (ب) .

وحصل الفريق الفائز باللقب في النسخة الأولى من البطولة على مكافاة مالية قدرها 5ر7 مليون دولار، فيما حصل الوصيف على أربعة ملايين وصاحب المركز الثالث 5ر1 مليون دولار، في حين نالت الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي (المربع الذهبي) 600 ألف دولار والفرق الصاعدة لدور الثمانية 200 ألف دولار وجوائز الفرق المتأهلة لدور الستة عشر 175 ألف دولار .

واعتمدت اللجنة المنظمة مكافأة نصف مليون دولار للأندية التي لم يخالفها الفوز في الأدوار الأولى خلال النسخة الماضية.

يُذكر أن فريق النجم الساحلي التونسي هو آخر المتوجين بالبطولة، التي أقيمت تحت مسمى “كأس زايد للأندية الأبطال” بعد فوزه على الهلال السعودي 2-1 في المباراة الختامية .

المصدر: الاتحاد العربي لكرة القدم

اترك رد

X
X