رائج
أزمة المواصلات
أزمة مواصلات طاحنة تضرب الخرطوم / البيان

اعتماد برنامج إسعافي لحل أزمة المواصلات بوسط الخرطوم

اعتمد الاجتماع المشترك بين محلية الخرطوم ووزارة البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم برنامج إسعافي لحل أزمة المواصلات بمواقف وسط الخرطوم.

يشار إلى أن العاصمة الخرطوم تشكو من أزمة المواصلات، مما خلق فوضى عارمة في القطاع الذي ضربته الفوضى وسط انتقادات حادة للمواطنيين للسلطات لعجزعها عن عدم توفير مواعين النقل العام، إضافة لعدم محاسبتها أصحاب المركبات العامة الذين يضعون التعرفة حسب مزاجهم الخاصة وسط غياب الرقابة.

تشمل تسيير عدد من بصات الولاية الإضافية من مواقف كركر والإستاد وشروني إلى محطات وسطية مركزية بمحليات الولاية الأخرى لتعمل كنقاط إنطلاق للإطراف عبر وسائل النقل الأخري.

فيما أقر الاجتماع برئاسة معتمد المحلية اللواء ركن (م) صبري بشري حسن الشاذلي بحضور مدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات المهندس مستشار عبد الواحد عبد المنعم، ومدير شركة المواصلات العامة ومديري إدارتي النقل العام والمواصلات والنقل العام والبترول أقر حزمة من الإجراءات الأخرى.

وتشمل الحزمة ضبط صرف الوقود للمركبات العامة عن طريق بطاقات الصرف الخاصة بالدخول للمواقف عبر البوابات الإلكترونية، إضافة إلي تفعيل عمل وسائل النقل ذات السعات الكبيرة لنقل أكبر عدد من الركاب بمركز الخرطوم.

كما تشمل الحزمة اتخاذ عدد من التدابير الأخرى الخاصة بتنظيم حركة المرور داخل وخارج المواقف والمحطات حول وسط الخرطوم.

إلى ذلك كشف الاجتماع عن خدمة قطاع المواصلات بالولاية من سكانها، الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالقطاع ودعمه ولائياً واتحادياً.

 

المصدر : خرطوم ستار

اترك رد

X
X