رائج
جهاز بث مباشر داخل الإذاعة / SowetanLIVE

قطوعات لبث الإذاعات السودانية وتساؤلات حول علاقتها بالانقلاب

شهدت الأيام الماضية قطوعات متكررة لبث الإذاعات السودانية التي تقدم برامجها على موجات الأف أم.

ورصد موقع (خرطوم ستار) توقف مفاجئ لبث جميع الإذاعات السودانية اليوم الخميس وخلال الأيام الماضية عدا بث بعض الإذاعات منهى الإذاعة السودانية الأم هنا أم درمان التي تبث على الموجة 95 أف أم مع توقف بث جميع الإذاعات السودانية.

ومن أبرز الإذاعات التي توقفت إذاعة البيت السوداني أف أم 100 وإذاعة السلام أف أم 90 وإذاعة الشباب والرياضة 93 أف أم وإذاعة ذاكرة الأمة أف أم 98.

وابدى عدد من مديري الإذاعات والعاملين فيها استياءهم من توقف البث المتكرر خاصة وطالب عدد منهم في حديث لموقع (خرطوم ستار) هيئة البث بمعالجة انقطاع البث المتكرر خاصة أنه يتسبب في انتشار كثير من الشائعات حيث تزامن الاقطاع الأخير للإذاعات مع الانقلاب العسكري الأخير.

وقال مدير إذاعة أف أم فضل عدم ذكر اسمه لموقع (خرطوم ستار) إن في إذاعته وإذاعات أخرى يلتزمون بدفع رسوم البث الشهرية عالية الثمن ويفاجؤن بقطع البث المتكرر.

وأبان أنه اتصل بهيئة البث أكثر من مرة وعلم أن الانقطاع يتم بسب انقطاع التيار الكهربائي وعدم وجود أو عدم فاعلية المولد الكهربائي .

وأبدى عدد من المستمعين والإعلاميين في تواصل مع موقع (خرطوم ستار) دهشتهم من انقطاع بث الإذاعات الذي يستمر لساعات.

وقال الإعلامي محمد أحمد إبراهيم إنه كان يظن أن السبب في جهاز الراديو الخاص به إلا أنه اكتشف أن القطع ليس كاملاً ولا يشمل كل الإذاعات.

وقد انقطع اليوم الخميس بث كل الإذاعات عدا الإذاعة السودانية أف أم 95 وإذاعة الكوثر للمديح النبوي أف أم 92 وإذاعة القرآن الكريم 105 أف أم.

 

المصدر: خرطوم ستار

اترك رد

X
X